مقالات وأراء

58
مقالات وأراء

على السفود : 72/21: العلوي وكتبه…حزب سمير ديلو…المكي وعجائز التجمع…

الخبر 1: عبد اللطيف العلوي يطلق حملة بيع كتبه ليعيل أسرته… التعليق: سيد عبد اللطيف أولا وقبل كل شيء أطلب من الرئيس قيس سعيد أن يدفع ثمن الكتب التي أهديتها له، ثانيا سيد العلوي صدّعت رؤوسنا أنت وشلة الكرامة بشعارات الثورة فهل نسيت أن “الثوار” مستعدون لأسو الاحتمالات؟ سيد النائب […]

3
مقالات وأراء

على السفود 71 /21 : المرزوقي “الوطني”جدا…حفة والشرعية…كرشيد والرواتب

بقلم مختار الورغمي  الخبر : المرزوقي في وقفة احتجاجية ضد سعيد يطلب من الفرنسيين التدخل التعليق:  المصيبة أن الرد على هذا الكائن المسمى منصف يجعل منه شيئا ذا قيمة لكن السكوت يجعله يتمادى. سيد المرزوقي لو كنت في مظاهرة في شارع بورقيبة واعتدى عليك الأمن لتضامنت معك. سيد المرزوقي لو […]

2
مقالات وأراء

على السفود 70 /21 : الزيتونة وجوهر المسرحية …هفوات الرئيس …بوعجيلة المثقف جدا…

 الخبر: غلق قناة الزيتونة والاعتداء على جوهر الحزقي التعليق: حين يصبح العهر هو الأصل في الأشياء فنحن نعيش في بلد مأزوم لا محالة. يا أولاد شحيبر بالأمس القريب كنتم تتحدثون عن ضرورة تطهير الإعلام من الدخلاء وفرض القانون. بالأمس كان البعض ( كان وزيرا) يذكر قنوات بالاسم ويقول أنها تعمل […]

tunis 2
مقالات وأراء

بعد أسبوع أنصاره ..أسبوع اخر لمعارضي الرئيس… ” جمعة هكا وجمعة هكا”

مواطنة نيوز- قسم الاخبار : دعوة جديدة من معارضي الرئيس قيس سعيد لتنظيم مسيرة ثانية يوم الاحد 10 أكتوبر امام المسرح البلدي بالعاصمة تعبيرا على رفض قرارات رئيس الجمهورية قيس سعيد والتي عرفت بقرارات 25 جويلية . دعوة نشرها  معارض الرئيس الأبرز جوهر بن مبارك الذي قال اليوم ان فرقة […]

TANFIDHI
شؤون سياسية مقالات وأراء

عبد اللطيف المكي أشار الى ذلك : الغنوشي يماطل ..يرفض الاستقالة ..ويخطط لتمديد ولايته على الحركة

مواطنة نيوز – منى الحرزي : يبدو ان رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي ، يرفض التلويح بالراية البيضاء سواء داخل الحركة او من داخل البرلمان رغم النداءات المتكررة له من اسوار مونبليزير او من خارجها من أحزاب وشخصيات وتونسيين لكنه لا يسمع على ما يبدو. الغنوشي مثل احدى أسباب الهزات […]

1
مقالات وأراء

على السفود 69 /21 : هذيان العلوي …المرأة مجددا وعقليتنا البائسة …عبو ودع حبيبك…

بقلم مختار الورغمي  الخبر: العلوي في تدوينة ساخرة من المكي يقول ” أكثر حاجة فرحان بيها المكي هو لقبها بودن والدن هو البرميل. جماعة البراميل لكل عاملين حفلة تو تحت الكواترو ويشطحوا على انغام والله ولعبت يا زهر” التعليق: عبد لتيف العلوي أو ” الدكتور” بدون دكتوراه يخرج عن صمته […]

barlamen
مقالات وأراء

جس نبض ومناورة سياسية وإعلامية فاشلة للنواب الرافضين ل25 جويلية

 مواطنة نيوز- منى الحرزي : لم يستوعب عدد من النواب واغلبهم ممن ذاق طعم الحكم تاريخ 25 جويلية ، ولم يستوعبوا ان  الكأس فاض وان برلمان “الكاسك” و”الدم للركب” و” رحبة نطاح الاكباش” انتهى ، لم يستوعبوا ان الشعب لفضهم وطالب بحل البرلمان ولم يستوعبوا ان الرئيس علق اشغالهم ورفع […]

3
مقالات وأراء

على السفود 68 /21 : زيت صانغو والبحيري…حمة الهمامي وين ماشي…13 مليون تونسي فقير..أخلاق الصافي

بقلم مختار الورغمي الخبر: البحيري ” لسنا مستعدين لمقايضة الحرية بزيت صانغو”…. التعليق: معك ألف حق سيد لبحيري ففي عهدكم السعيد أصبح زيت صانغو حديث القاصي والداني. وعدتم الناس بالرخاء لكن بقدرة قادرة تشابهت الحروف مثلما تشابه البقر فقفز حرف الراء ليحتل مكان الخاء تصحيحا للمسار. سيد لبحيري وعدتم الناس […]

2
مقالات وأراء

على السفود 67 /21 : حراك 26 وماذا بعد ؟ معلمون أم كناترية؟ 1%100 مساهمة أم تحيل ؟

الخبر: دعوات للتظاهر يوم 26 سبتمبر دفاعا عن الديمقراطية. التعليق: يقول المثل الشعبي ” الحمام المكسور يرسي ع البرج الخالي” أقول هذا المثل وأنا أتصفح قائمة القيادات التي ستتزعم هذا الحراك.  قائد الفريق المنصف المرزوقي عميل إقطاعية قطر الذي ساهم في تدمير العراق وليبيا وسوريا.  المهاجم الصافي سعيد الذي أكل […]