1610726240 article
شؤون سياسية

ينتظر أن تشمل 10 وزارات: ملامح التحوير الوزاري المرتقب

أخبار المواطنة – سياسة:

من المنتظر أن يُعلن رئيس الحكومة هشام المشيشي خلال الساعات القليلة القادمة، عن التحوير الوزاري الذي سيشمل 10 وزارات تقريبا.
ووفق المعطيات المتوفرة فإن هشام المشيشي عين رئيسة المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدّة نصاف بن عليّة وزيرة للصحة، خلفا للوزير الحالي فوزي المهدي.
كما شمل التحوير وزارة العدل التي تمّ منحها إلى المدير العام الحالي للديوانة يوسف الزواغي، ووزارة الصناعة التي منحت إلى رضا بن مصباح وهو وزير وسفير سابق.
وبالنسبة لوزارة الطاقة والمناجم فقد تم تعيين خالد بن قدور على رأسها وهو الوزير في حكومة يوسف الشاهد على نفس الوزارة.
وبخصوص وزارة التكوين المهني والتشغيل فقد تم منحها إلى رشاد بن رمضان وهو المستشار الحالي لرئيس الحكومة، ووزارة الشباب والرياضة إلى إيمان بلهادي وهي مديرة عامة سابقة بنفس الوزارة.
أمّا وزارة الفلاحة والصيد البحري والموارد المائية، فقد عيّن المشيشي على رأسها أسامة الخريجي وزير الفلاحة السابق والوزير المستشار الحالي لدى رئيس الحكومة.
وبالنسبة لسدّ الشغورات، عيّن المشيشي الكاتب العام الحالي  للحكومة وليد الذهبي على رأس وزارة الداخلية، ويوسف بن إبراهيم وزيرا للشؤون الثقافية وهو رئيس ديوان الوزارة حاليا، وشهاب بن أحمد على رأس وزارة الشؤون المحلية والبيئة، وهو وزير سابق ورئيس مدير عام مركز النهوض بالصادرات حاليا.
وتبقى ملامح هذا التحوير الوزاري نسبيّة، على اعتبار وجود تغييرات قد تطرأ على القائمة النهائية دقائق قبل الاعلان عنها.

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*