1613065976 article
الأخبار, تونس اليوم

وزير الصحة يعلن قرار مواصلة العمل بالاجراءات الصحية المعمول بها إلى 7 مارس القادم

أخبار المواطنة – صحة: 

قررت اللّجنة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا، بعد الاطلاع على مقترحات اللجنة العلمية، مواصلة العمل باجراءات التوقي من الفيروس التي تم اقرارها يوم 25 جانفي 2021، وذلك لمدة 3 أسابيع أخرى، أي إلى غاية يوم 7 مارس 2021.

ويأتي هذا القرار، وفق ما أفاد به وزير الصحة فوزي المهدي في ندوة صحفية اليوم الخميس 11 فيفري 2021، تبعا لدراسة الوضع الوبائي الذي أظهر بوادر ايجابية لكنها نسبية جدا، مشددا على وجوب مواصلة الاجراءات المتخذة يوم 25 جانفي، حتى لا يحدث التراخي مثلما حدث سابقا وما نتج عنه من تسجيل أعداد كبيرة للوفيات.

وتتمثل هذه الاجراءات في:

1- مواصلة حظر الجولان في كامل تراب الجمهورية من الساعة الثامنة مساء إلى الخامسة صباحا.

2- مواصلة منع التنقل بين الجهات عبر النقل الخاص والعمومي وتفعيل آليات التثبت في تطبيق هذا المنع.

3- مواصلة العمل بنظام الفرق والتداول يوما بيوم ودعوة رؤساء الإدارات إلى اعتماد نظام العمل عن بعد قدر الإمكان مع التشديد على ضرورة ملازمة المنزل في الأيام التي لايتم فيها العمل.

4- مواصلة منع كل التجمعات والاحتفالات.

5- مواصلة العمل بالبروتوكولات الصحية المتعلقة بالمقاهي والمطاعم الخاصة بتحديد نسبة رواد هذه الأماكن بـ 30 بالمائة من سعة المحل على أقصى تقدير، و50 بالمائة بالفضاء المفتوح، على ان ترفع الكراسي ابتداءا من الساعة الرابعة، مع التشديد على ردع كل مخالف لهذه البرتوكولات، من منع “الشيشة” ومنع لعب الورق وتوفير التهوئة الضرورية واحترام التباعد.

6- دعوة الأشخاص الذين يتجاوز سنهم الـ65 سنة إلى الالتزام بالبقاء في المنزل مع الاكتفاء بقضاء الحاجيات الأساسية والابتعاد عن الأماكن المكتظة والمغلقة والأسواق.

7- تطبيق البروتوكولات الصحية بالمدارس والجامعات مع تدعيم آلية التعليم عن بعد.

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*