صحة, لايف ستايل

وزير الصحة: الحجر الإجباري لم يكن مجديا لذلك تم التخلّي عنه.. و10 ملايين جرعة من اللقاح في الطريق

أخبار المواطنة – صحة:

قال وزير الصحة فوزي مهدي في تصريح إعلامي اليوم الأربعاء 10 مارس 2021 على هامش عملية بيضاء لتلقي تلقيح ضد فيروس كورونا اليوم الأربعاء 10 مارس 2021، بمقر دار الشباب بشارع فرحات حشاد بأريانة إن عدد الحالات المؤكدة المصابة بالسلالة البريطانية المتحورة لفيروس كورونا في تونس بلغ 4 حالات وإن هناك 18 حالة أخرى مشكوك فيها.

وبين الوزير أنه ومع تسجيل ارتفاع ملحوظ لحالات الاصابة بالفيروس يتم حصر المكان للقيام بالتحاليل اللازمة والتقطيع الجيني لكشف السلالة.

وكشف الوزير أنه تم التخلي عن إجراء الحجر الصحي الإجباري بأحد النزل المخصصة بعد ثبوت عدم جدواه حيث ثبت أن المصاب بالسلالة البريطانية كان قد تم استثناؤه من اجراء الحجر الصحي الاجباري ليقضي الفترة المطلوبة في منزله أين أصاب أفراد عائلته بالعدوى وفق ما أكده الوزير.

وفي سياق آخر صرح وزير الصحة بأن كمية اللقاحات التي ستصل تونس في حدود 10 مليون جرعة من مختلف اللقاحات صالحة ل 5 مليون مواطن.

وأشار فوزي مهدي إلى أن عدد المسجلين لتلقي التلاقيح قد بلغ حوالي 515 ألف شخص معتبرا أن هناك تخوف مفهوم لدى بعض التونسيين من هذه العملية مؤكدا أنه سيتم الانطلاق في الحملات التحسيسية والتي ستوجه في مرحلة أولى للأطباء والإطارات شبه الطبية تزامنا مع حملات تحسيسية موجهة لعموم المواطنين تدعوهم للتسجيل لتلقي التلاقيح.

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*