Capture 27
الأخبار, تونس اليوم

نقابة الثانوي تُعلن إيقاف الدروس بولاية أخرى بعد سيدي بوزيد وصفاقس

عبّرت النقابة الأساسية للتعليم الثانوي والنقابة الأساسية للقيّمين والقيّمين العامين والنقابة الأساسية لعملة التربية، في بيانا مشتركا اليوم الثلاثاء، عن رفضها القطعي للقرارات الصادرة عن اللجنة الجهوية لمجابهة الكوراث ببرقو من ولاية سليانة والداعية إلى عزل الحالات المصابة بفيروس كورونا ومواصلة الدروس بشكل عادي، وذلك إثر ثبوت تسجيل 22 إصابة في صفوف التلاميذ من ضمن 100 عيّنة تم إختيارها عشوائيا بالمؤسسات التربوية ببرقو. 

وإستنكرت نقابات التربية ببرقو ما إعتبرته “إستهتار وزارة الإشراف بحياة الأسرة التربوية والتمسّك بالعودة الدراسية”، مستهجنة تعليل الوزارة لموقفها بقصر المدة المتبقية للدراسة خلال الثلاثي الثاثي. 

وأعلنت نقابات التربية ببرقو بالتنسيق مع الفروع الجامعية والاتحاد الجهوي للشغل بسليانة، إيقاف الدروس لمدة أسبوع بكافة المؤسسات التربوية.
كما طالبت بتعميم تحاليل الكشف عن فيروس كورونا وشموليته لكل الأطراف المتداخلة وإجراء التحليل للفوج الثاني والإلتزام بالبروتوكول الصحي بما في ذلك تعقيم المؤسسات والمبيتات.
وحمّلت نقابات التربية ببرقو المندوبية الجهوية للتربية بسليانة المسؤولية فيما يمكن أن يؤول إليه الوضع نتيجة الإستهتار.
تجدر الإشارة إلى أنّ جامعة التعليم الثانوي قد قرّرت تعليق الدروس بكافة المؤسسات التربوية في صفاقس وبكل من الرقاب وبئر الحفي من سيدي بوزيد.

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*