117652250 18622f5f 6fbf 495e 82ea 3962b19ecaa9 1
تربية وتعليم, جهات

منوبة : 49 إصابة بـ’كورونا’ في الوسط المدرسي وغلق قسمين بإعدادية بدوار هيشر

 قرّرت اللّجنة الجهوية لتفادي الكوارث وتنظيم النجدة بولاية منوبة، بالتنسيق مع وزارة التربية، غلق قسمي التاسعة اساسي بالمدرسة الاعدادية 20 مارس بدوار هيشر، بعد رصد 9 إصابات بفيروس “كورونا”، توزعت إلى أربعة بالقسم الأول و بالثاني، وذلك في غضون 10 أيام بداية من السبت المنقضي.

وأوضحت المديرة الجهوية للصحة بالجهة، إيمان الحباسي، لـ”وات”، اليوم الاثنين، بأنه وتطبيقا للبروتوكول الصحي المدرسي المعمول به، وبالتنسيق مع المندوبية الجهوية للتربية ووزارة الإشراف، تم اتخاذ هذا الإجراء الاحترازي لحماية بقية التلاميذ من خطر العدوى. وأشارت، إلى أن عدد الإصابات بالمؤسسات التربوية، بلغ الى حدود اليوم، 49 حالة إيجابية، منها 05 حالات في صفوف الإطار التربوي من أساتذة ومعلمين.

وأضافت، انه وباستثناء، إعدادية دوار هيشر، ان بقية الحالات المسجلة والموزعة على أقسام مختلفة بـ09 مؤسسات تربوية، لا تستدعي غلق أقسام أو مؤسسات، حسب مقتضيات البروتوكول الصحي المدرسي الذي يشترط تسجيل 03 حالات بالقسم الواحد لغلقه، وغلق 3 اقسام بمؤسسة تربوية للقطاع. وتتوزع الإصابات، على المعهدين الثانويين حمودة باشا وابن أبي الضياف بمنوبة، والمدرسة الإعدادية النموذجية واعدادية المتنبي، وابتدائية نهج البلدية بمنوبة، إضافة الى اعدادية ابن رشد بالدندان، وإعدادية الشابي، وابتدائية الجمهورية بالمرناقيةـ وابتدائية الحنايا بوادي الليل.

وبيّنت، ان اعوان الصحة بمختلف الدوائر الصحية بولاية منوبة، تجندوا منذ الجمعة الفارط، للقيام بحملات التقصي برفع الاختبارات في محيط الاصابات الايجابية بالمؤسسات التربوية، وذلك فور التفطن للاصابات، مؤكدة ضعف التنسيق في الغرض والاعلام من قبل المؤسسات التربوية والمصالح ذات العلاقة والاولياء، والذي يحول دون سرعة التدخل والحد من العدوى.

وشددت الحباسي، على ان الوضع بالمؤسسات التربوية يتطلب مزيد احكام تطبيق البروتوكول الصحي وخاصة فرض ارتداء الكمامات واستعمال المعقم واتخاذ كافة الاجراءات الوقائية لتجنب العدوى.

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*