منوبة: 12 إصابة جديدة بكورونا

أخبار المواطنة – جهات

أكّدت المديرة الجهوية للصحة بمنوبة نبيلة قدور ،أنّ ولاية منوبة سجلّت مساء اليوم الاثنين 14 سبتمبر 2020، 12 حالة إصابة محلية جديدة بفيروس كورونا لأشخاص من كل من الجديدة والمرناقية ومنوبة ودوار هيشر، ليرتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا بولاية منوبة إلى 83 حالة، مع حالتين من مدنين وبنزرت سيتم إحالتها إلى مرجع نظرها الجغرافي وحالة وفاة، منذ تاريخ فتح الحدود في 27 جوان المنقضي.

وتعلقت حالات الإصابة الجديدة بتقنيتي أشعة بمعهد القصاب لجبر الأعضاء بمنوبة قاطنتين بدوار هيشر والقصاب، وإحداهما نقلت العدوى عن والدتها العاملة بالمركز الوطني لزرع النخاع العظمي، والذي شهد إصابات بالفيروس، ثم بإطار حفظ صحة بالمركز الوسيط بالمرناقية التابع للإدارة الجهوية للصحة، أصيبت بالعدوى أثناء تنقلاتها في نطاق عملها.

كما اثبتت نتائج اختبارات الكوفيد لل18 أمنيا متربصا بمدرسة الحرس الوطني بالمرناقية، إصابة 4 أعوان، اثنان منهم بالجديدة، واثنان آخران من مدنين وبنزرت، ستحال متابعتهما إلى ادارتي الصحة مرجع النظر بولايتيهما، فيما تعلقت بقية الإصابات، وهي 05 محلية، بأفراد عائلة واحدة من منوبة.

وأضافت نبيلة قدور أنه تم القيام برفع 36 عينة للتحليل لأعوان الإدارة الجهوية للصحة بمنوبة، وأنه سيتم غدا الثلاثاء الشروع في عملية التقصي في محيط الإصابات المسجلة اليوم بمعهد القصاب وبالمرناقية وبالجديدة، وتحديد عدد الأشخاص المشتبه في إصابتهم لإخضاعهم لاختبارات الكوفيد، وللتأكد من سلامتهم، ووضع حد لعدوى محتملة.

وتتوزّع الحالات الحاملة للفيروس بالجهة على 79 حالة حجر ذاتي في مقرات الإقامة ورهن المتابعة الطبية من مصالح الإدارة الجهوية، وحالتي حجر وجوبي بالمنستير، وحالتي إيواء بمستشفيات بالعاصمة وبسوسة.

يُذكر أن عدد الحالات الجملية بالجهة منذ بداية جائحة كوفيدـ19، بلغ بولاية منوبة 144 حالة و53 حالة شفاء و6 حالات وفاة.

المصدر (وات)

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

0 Shares
Share
Pin
Tweet
Share