الأخبار, تونس اليوم

ملف النفايات: تقرير منطقة كمبانيا الإيطالية يتحدث عن تنظيمات إجرامية صلب الإدارات العامة في تونس

أخبار المواطنة – تونس اليوم:

كشفت وثيقة من تقرير منطقة كامبانيا الإيطالية بخصوص ملف النفايات الموردة إلى ميناء سوسة ، نشرها النائب عن دائرة إيطاليا مجدي الكرباعي على صفحته الرسمية على فايسبوك، اليوم الخميس 25 مارس 2021، أنه تم إعلام شركة أخرى بمنطقة كمبانيا تصدَر بدورها نفايات غير خطيرة حسب الكود CER191210 إلى تونس لدى منشأة أخرى تتلقى هذه النفايات في مدينة أخرى، وهي حاصلة على ترخيص سلمته لها وزارة الشؤون المحلية والبيئة وكالة حماية البيئة بتونس .

وأضاف التقرير أنه تم العثور ضمن عمليات الرقابة الأولية على  أوجه خطيرة من خرق القوانين، وفي هذا الصدد تم الإعلام المسبق لرفض التصدير كما تم إعلام السلطات القضائية الإيطالية المختصة وكذلك السلطات التونسية ذات النظر.

وبين التقرير أنه اتضح لمنطقة كمبانيا  بناء على ما لديها من معلومات ومن الإعلام الأول والثاني وجود تنظيمات إجرامية مهيكلة ومتنوعة، ويبدو أن لها فروعا في الإدارات العامة للبلد الذي أرسلت له النفايات أي تونس.

وأعلنت منطقة كمبانيا أنه  ونظرا للإشكاليات الخطيرة التي ظهرت، فإنها لن تعطي في المستقبل أي ترخيص لتصدير النفايات الخطيرة خارج الحدود نحو بلدان أخرى وذلك باعتبار تقرير الإنتربول الذي يشير إلى وجود سوق سوداء قادرة على تخطي القوانين الجاري بها العمل، وفقا للتقرير.

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*