الأخبار, عربية

مقتل الفنانة السورية رائفة الرز طعنا في منزلها

أخبار المواطنة – وكالات: 

لقيت الفنانة السورية رائفة الرز مصرعها أول أمس الثلاثاء 16 مارس 2021، بعد تعرضها لطعنات بمنزلها في هولندا، وفشل الإسعافات الأولية التي تلقتها من الشرطة بإنقاذ حياتها.

وأكد سليمان الرز شقيق الفنّانة رائفة، في تصريح لشبكة ”سي ان ان”، أن العائلة تلقت نبأ وفاتها صباح الأربعاء، عن طريق إحدى صديقاتها المقيمات في هولندا، وعلموا أيضاً أنّ التفاصيل حول حادثة مقتلها، والدوافع وراءها، لن تكون متوفرة قبل الأحد المقبل، لحين استكمال الشرطة الهولندية تحقيقاتها.

ونعى عدد من الفنانين السوريين الفنانة الراحلة، وعبروا عن صدمتهم بمقتل زميلتهم في ظروف غامضة. ولخصّت الفنّانة أمل عرفة قصتها، بكلمات مؤثرة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” نعت فيها زميلتها الراحلة وقالت: ” يا وجع قلبي، رحتي لآخر الدنيا مشان أمان إبنك…. بيتك الدافي صار مسرح جريمة!!!!… الله ياخدلك حقك من اللي قتلك…”، وكشفت تفاصيل زيارتها الأخيرة لرائفة في هولندا، وأنها كانت تخطط لزيارةٍ قريبة إلى دمشق.

يشار إلى أن الفنّانة الراحلة عرفت في الوسط الفني باسم رائفة أحمد، وكانت من زملاء أمل عرفة في المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق، وتخرجت منه مطلع تسعينيات القرن الماضي، إلا أنّ الشهرة لم تكن حليفتها، حيث شاركت بأدوارٍ ثانوية في عدد محدود من الأعمال التلفزيونية السورية، كـ “غزلان في غائبة الذئاب” و”أهل الراية2″، والجزء الثاني من مسلسل “دنيا”، إلى جانب تقديمها عدة أدوار مسرحية.

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*