60bc16884236046207158f4f 1
صحة

مقابل مبالغ تتراوح بين 100 و500 دينار : إيقاف 3 اشخاص بتهمة تسليم جوازات تلقيح مزورة

أفاد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بنابل، عصام الخميري، انه تم إيقاف 3 أشخاص بتهمة تسليم جوازات تلقيح ضد فيروس “كورونا” لأشخاص لم يتلقوا التلقيح والتلاعب بمنظومة “إيفاكس” مقابل مبالغ مالية تتراوح بين 100 و500 دينار.

وأضاف الخميري، صباح الاثنين، في تصريح إعلامي، ان شخصا متقاعدا من الصيدلية المركزية عمل كمتطوع بمركز التلقيح بنابل تعمد التلاعب بالمعطيات وإدخال بيانات أشخاص لم يتلقوا التلقيح، موضحا انه تم التفطن الى ذلك يوم 26 ديسمبر الفارط.

وبين ان التحريات انطلقت ليتبين تورط هذا الشخص بالإضافة الى اثنين اخرين قاما بنفس العملية، مؤكدا تواصل الأبحاث للمتابعة القضية.

وكانت المديرة الجهوية للصحة رجاء محفوظ مشيرقي نفت يوم الأربعاء الفارط في تصريح ل(وات) الأخبار المتداولة بخصوص رواج جوازات تلقيح حقيقية مستخرجة من منظومة “ايفاكس” انطلاقا من مركز التلقيح بمدرسة علوم التمريض في نابل وبيعها بمقابل مادي.

وأوضحت أن النتائج الأوّلية للتحرّيات الداخلية التي أنجزتها الادارة الجهوية للصحة منذ انتشار هذه الاخبار أثبتت ان الأخبار المروجة “عارية من الصحة”، مبينة أن منظومة “ايفاكس” لا تسمح باستخراج جواز تلقيح لأي شخص بعد 24 ساعة من تلقّيه التلقيح لاسيما وان استخراج جواز التلقيح بأي نوع من التلاقيح يتطلب مرور 28 يوما على تلقّي الجرعة على الأقل، وأكدت ان الادارة الجهوية ستواصل تحرياتها لمزيد التثبت من هذه الاخبار.

وكان الناشط في المجتمع محمد عامر الاسطمبولي قد نشر على صفحات التواصل الاجتماعي وصرّح لعدد من الاذاعات خلال الأسبوع الفارط أخبارا مفادها وجود عمليات بيع لنحو 15 جواز تلقيح في نابل مقابل مبالغ مالية تصل الى 100 د لكل جواز تلقيح لفائدة أشخاص لم يتلقّوا التطعيم.

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*