tuniss
نقابات

مشاركة امنيين في تحرك 3 أكتوبر ..النقابات الأمنية على الخط وتوضح

عبّر منتسبو النقابة العامة للحرس للوطني اليوم الجمعة 1 أكتوبر 2021، عن رفضهم تدخل جل النقابات الأمنية والمشبوهة منذ انبعاثها في الحراك السياسي في تحرك يوم 3 أكتوبر.

وشددت النقابة، في منشور على صفحتها بموقع فايسبوك، أن الركوب علي الأحداث و إحداث الفوضى والإيهام بالولاء الأعمي لأي من منتسبي الوزارة هو عداء لمدنية الدولة وانهيار مؤسساتها وتوجيه أعوان وقادة الوزارة لشق معين مشددة على أن الأمن جمهوري ومحايد وبوصلته القانون وليست الأشخاص.

 من جهتها أكدت نقابة موظفي الإدارة العامة لوحدات التدخل في بلاغ لها أنه على إثر تداول طلب صادر عن إحدى الجهات المحسوبة على العمل النقابي الأمني في شبكات التواصل الاجتماعي لتنظيم مسيرة ميدانية ذات طابع سياسي أن هذه الدعوة لا تلزم النقابة في شيء ولا تعبر إلا عن الجهة الصادرة عنها فقط.

واعتبرت نقابة موظفي الإدارة العامة لوحدات التدخل هذه الدعوة انحرافا عن الوظيفة الأصلية للعمل النقابي الأمني وخرقا لمبدإ الحياد ومقومات الأمن الجمهوري المنصوص عليها بالفقرة 19 من الدستور.

وأكدت النقابة على أن مثل هذه الدعوات المشبوهة التي تسعى إلى ترذيل العمل النقابي الأمني وتوظيفه في التجاذبات والصراعات السياسية من شأنها فتح المجال لاستهداف النقابات الأمنية وإيجاد الذرائع والمبررات للمطالبة بحل الهياكل النقابية المذكورة في إطار مشروع قديم متجدد يهدف إلى مصادرة الحق النقابي صلب المؤسسة الأمنية بما يخدم أجندات الأطراف السياسية المعادية لوزارة الداخلية.

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*