unnamed 7
نقابات, تربية وتعليم

لسعد اليعقوبي : قرار المكتب التنفيذي لاتحاد الشغل متسرع واضراب التربية قائم

أكد كاتب عام نقابة التعليم الثانوي لسعد اليعقوبي، أن إضراب أسلاك التربية اليوم الجمعة 12 نوفمبر 2021، لا يزال قائما، لافتا إلى أن الهدف منه توجيه رسالة للقضاء على العنف وحماية الإطار التربوية والتلاميذ المؤسسات التربوية والشروع الفوري في الإصلاح.

ووصف اليعقوبيقرار المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد العام التونسي للشغل بعدم دخول أسلاك التربية في إضراب بـ ”’المتسرّع”.

وكان المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد العام التونسي للشغل، المجتمع، أمس الخميس، بشكل طارئ، قد أكد أنّ الهيئة الإدارية الوطنية المنعقدة أول أمس الأربعاء، لم تتّخذ قرار دخول أسلاك التربية في إضراب يوم 12 نوفمبر 2021، وفق ما جاء في بلاغ وجهته المنظمة الشغيلة إلى كافّة منخرطيها في قطاع التربية والتعليم.

ودعا الاتحاد منظوريه في أسلاك التربية والتعليم إلى مواصلة عملهم بصفة عادية يوم الجمعة 12 نوفمبر 2021 مؤكدا دعمه المتواصل لكافة مطالب مختلف هذه الأسلاك وتمسّكه بسنّ قانون يجرّم الاعتداءات على المؤسّسات التربوية والعاملين فيها والإصلاح العاجل للمنظومة التربوية.

ودعا الإتحاد، في ذات البلاغ، المدرسات والمدرسين إلى تخصيص ساعة لفتح حوار مع التلاميذ حول رفض العنف والتصدّي له خاصّة في المؤسّسات التربوية ومحيطها وحول تطوير العلاقة بين كافّة المتدخّلين في المجال التربوي.

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*