9a4d4dca 5fef 4d8b a93e 16d94d94f9d5
شؤون سياسية

كرشيد : المرزوقي والجبالي والبحيري والفرجاني باعوا البغدادي المحمودي الى الميليشيات الاخوانية ولنا دليل

بعد ورود انباء عن التجاء البغدادي المحمودي آخر رئيس وزراء في عهد العقيد الراحل معمر القذافي يستعد لتقديم دعوى دولية ضد الدولة التونسية التي لجأ إليها ابان اندلاع ثورة 17 فيفري ليقع سجنه قبل تسليمه إلى السلطات الجديدة بليبيا في صفقة سياسية.
كما اتجهت أصابع الاتهام إلى حركة النهضة – بوصفها الحزب الأغلبي بالمجلس التأسيسي والحاكم في تلك الفترة – بتلقي عمولات طائلة بالدولار نظير تسليم المحمودي الأمر الذي كان من شأنه تهديد حياته في ظل ما تم اعتباره غيابا لمقومات المحاكمة العادلة من قبل العديد من الملاحظين.
وفي هذا الملف عاد النائب المجمد بمجلس نواب الشعب ، مبروك كورشيد للحديث عن هذا الملف ، اذ قال في تدوينة على فايسبوك “لن أعود إلى البغدادي المحمودى بصفتي محاميا له فذلك من الماضي ثم انني لا أنوب ضد الدولة التونسية …ولكن اعود بصفتي تونسي تالم كثيرا لبيعه الى الملشيات الاخوانية الليبية من طرف حكومة التريوكا .
وأضاف ” واؤكد بما لا يدع مجالا للشك ان البغدادي المحمودي تم بيعه الى الملشيات الاخوانية ولنا كل الادلة المادية على ذلك ..ويوم تسليمه فى 24 جوان 2012 تنقل وفد خاص الي طرابلس من مطار قرطاج وقبض الثمن وأدخلت الاموال عبر مطار تونس قرطاج فى ساعة متأخرة من ليلية 25 جوان 2021 بحضور احد ووزاء السيادة الذي حل بالمطار .
وتابع “المتهمين بهذا الجرم العظيم : المنصف المرزوقي وحمادي الجبالي ونور الدين البحيري والسيد الفرجاني ومحامية ومحام …على القضاء الوطني ان ينقذ سمعة تونس قبل الادانة الدولية وان يحمل المسؤولية لأصحابها حتي لا تتحملها الدولة” .

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*