الأخبار, تربية وتعليم, تونس اليوم

وزارة التعليم العالي تطلق تطبيقة « قويني » للإحاطة النفسية بالطلبة خلال فترة ما بعد الحجر الصحي

أخبار المواطنة-

تطلق وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تطبيقة ذكية ‘ قويني’ الهادفة إلى توفير الاحاطة النفسية بالطلبة خلال فترة ما بعد الحجر الصحي،وفق ما أعلنه وزير التعليم العالي والبحث العلمي سليم شورى.

وأضاف الوزير خلال ندوة صحفية عقدها ظهر اليوم الجمعة 12 جوان 2020،ان التطبيقة الجديدة تهدف الى مساعدة الطلبة على التكيف مع المواقف الصعبة مشيرا الى انه يمكن للطلب الولوج الى التطبيقة على العنوان التالي: http//9awiny.rnu.tn .
وستمكن هذه التطبيقة التي ابتكرها وصممها الأستاذ في علم النفس المعرفي بجامعة تونس سليم المصمودي،من مساعدة الطلبة على التأقلم وستساندهم في ايجاد حلول فعالة للمشاكل النفسية ما بعد الحجر الصحي.
وأوضح وزير التعليم العالي،ان تركيز هذه التطبيقة يندرج في اطار مسار من الاجراءات التي أطلقتها الوزارة كحلول تقنية لدعم الطلبة منذ ظهور جائحة كورونا.
وذكر، ان الوزارة مكنت خلال فترة الحجر الصحي عدد هام من الطلبة الذين ينتمون الى عائلات ضعيفة ومحدودة الدخل من باقة ارصدة ب 10 جيغابيت لمدة شهر من أجل مساعدتهم على الانخراط في التعلم عن بعد.
كما تم توفير 200 لوحة رقمية لعدد منهم من اجل تعزيز عملية التواصل البيداغوجي،حسب ما ذكره الوزير.
وكشف أن حجم الدروس بالمنصات التي خصصتها جامعة تونس الافتراضية تضاعف ب3 مرات خلال فترة الحجر الصحي من أجل الاستجابة لاحتياجات الطلبة في التعلم عن بعد.
كما وفرت الوزارة،مجانية النفاذ للمنصات الرقمية التابعة للجامعة الافتراضية وكافة منظومات ومنصات الواب الموجودة بالشبكة الوطنية الجامعية او بالشبكة الجامعية للبحث لفائدة جميع الطلبة والأساتذة والباحثين بالجامعات.

 

Leave a Comment

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.

*