الأخبار, جهات

قابس: أهالي منطقة « والي » في اعتصام مفتوح بعد استفحال التلوّث الناجم عن مدجنة وإستقواء صاحبتها بالسلطة

أخبار المواطنة- جهات:

أفاد الناشط في المجتمع المدني رفيق النابتي أن عدد من أهالي منطقة والي التابعة لمعتمدية منزل الحبيب بقابس دخلوا بداية من اليوم الاربعاء 10 جوان 2020 في اعتصام مفتوح بعد تواصل تجاهل السلطات المحلية والجهوية لمطالبهم المتمثلة أساسا في إلزام صاحبة مدجنة بإحترام شروط حفظ الصحّة.

وأشار النابتي في تصريح لـ »أخبار المواطنة » إلى أن الاعتصام يأتي تزامنا مع مثول عدد من شباب الجهة اليوم أمام وكيل الجمهورية خلفية تحرك احتجاجي قاموا به ضد صاحبة المدجنة التي حولت حياة الاهالي الى جحيم جراء الروائح الكريهة وانتشار الفضلات والناموس، فضلا عن تضرّر المنتوجات الفلاحية جراء التلوث.

وأوضح أن هذه المدجنة موجودة منذ سنوات ولما تفاقم التلوث طالب الاهالي صاحبتها باحترام الشروط البيئية اكثر من مرة ولم تلتزم فاضطروا للاعتصام الذي افضى الى اتفاق بحضور معتمد منزل الحبيب ورئيسة البلدية والشرطة البيئية التزمت من خلاله باحترام الشروط البيئية.

وتابع أنه بمجرّد انفضاض الاعتصام بشكل سلمي وحضاري بادرت صاجبة المدجنة بتقديم شكوى في حق عدد من الاهالي بدعوى الاعتداء قبل أن تتنكر لاحقا لإلتزاماتها وتنكرها لكل التزامتها فضلا عن محاولة ابتزاز الاهالي.

واعتبر الناشط في المجتمع المدني أن صاحبة المدجنة تستقوى غلى الاهالي بالسلطة من ناحية وبنفوذها من ناحية أخرى داعيا الوالي إلى التدخّل محملا إياه مسؤولية ما سيؤول إليه الملف.

Leave a Comment

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.

*