55555 1
مقالات وأراء

على السفود 78 / 21 : جوهر ماك قايفر …قارة ام ….ماذا؟ …راشد ” التكتاك” يراوغ مجددا

الخبر: جوهر بن مبارك ” أتحدى رئيس الجمهورية أن يذهب لانتخابات مبكرة”

التعليق:

سي جوهر اليوم عرفت أنك صاحب شعبية جارفة أو لنقل أنك الزعيم المجهول . سي جوهر كل استطلاعات الرأي تضع قيس سعيد في المقدمة فهل أنت الوحيد الذي يملك الحقيقة؟ سي جوهر هل يمكن أن توضح لنا عن أي انتخابات تتحدث لكي نتفق؟ إذا كنت تتحدث عن انتخابات رئاسية فهي مسخرة لأنك لا تستطيع دخول السباق مع قيس سعيد فهل نسيت أن الشيخ مورو رغم كل يملك من أوراق لم يبلغ الدور الثاني فماذا تمثل أنت مقارنة بعبد الفتاح مورو؟ طيب ربما أنت تتحدث عن الانتخابات التشريعية. سي جوهر يبدو أنك على مشارف الزهايمر. هل نسيت تجربتك في شبكة دستورنا ذات انتخابات؟ سيد جوهر دعك من قيس سعيد ووضح للناس ما هو مشروعك؟ دعك من الشعارات الجوفاء من قبيل ” الديمقراطية” فهذا الشعب يبحث عن حلول للبطالة والحرقة وانهيار سعر الدينار وتدهور المقدرة الشرائية وسيطرة عائلات بعينها على ثروات البلاد وانتشار الفساد بجميع أنواعه ومصيبة انهيار المنظومة التربوية والمنظومة الصحية والبنية التحتية وووو هل يمكنك أن تقدم تصورات لتونس الغد بعيدا عن حكاية صندوق انتخاب كل خمس سنوات وغنّي للديمقراطية . سي جوهر لن تكون وزيرا انتهت اللعبة.

الخبر: أمين قارة ” يلزم ما يعرضوش صورة حارسة مرمى إيران خاطر ثمة نساء ممكن يتوحموا”

التعليق:

هذا الشخص يبدو أنه اختصاص سخرية من خلق الله . سي قارة سبق وسخر من عميد الأدب العربي طه حسين واليوم يسخر من حارسة منتخب إيران. سي قارة أولا لست وسيما بشكل خرافي حتى تسخر من خلق الله . ثانيا طرحك التافه يدل على مستواك فأنت لم تجد موضوعا لجلب الانتباه سوى السخرية من الناس. سي قارة أريد أن أعرف هل أنت خريج معهد صحافة وعلوم إخبار؟ للأمانة سكوت نقابة الصحافيين على أشكال من نوع أمين قارة يفتح الباب على مصراعيه لأشباه الإعلاميين لتلويث المشهد السمعي البصري . سيد قارة لا أحد طالبك بعرض صورة حارسة إيران مادمت خائفا على الشتلة التونسية. حين أسمع هذه التفاهات أفهم سببا من أسباب فساد مجتمع باسره فبرامج تعرض هذه التفاهات ستساهم في بروز جيل كامل تربى على أشياء كهذه ويتم التطبيع مع هذه الرداءة. اليوم المطلوب أن تتحمل نقابة الصحفيين مسؤوليتها وكذلك الهايكا فهذا الكلام يستوجب إيقاف البرنامج ومعاقبة المقدم علما وأن الحارسة المذكورة طالبت الأردن بتعويض مالي فماذا لو طالبت تونس أيضا هل ندخل في أزمة دبلوماسية مع إيران. البلد بازت يا قدعان.

الخبر: اعترف رئيس حركة النهضة ورئيس البرلمان المعلّقة إختصاصاته في مقال له نشرته صحيفة “الرأي العام” بعدد من الأخطاء التي ارتكبها وحزبه خلال السنوات العشر الأخيرة خاصة في ما يتعلق بإدارة الحكم وهندسة التحالفات الحكومية والحزبية

التعليق:

السيد راشد الغنوشي متعود على القفز على الحبال أو الرقص مع الأفاعي . ذات نوفمبر 1987 انطلقت رحلة الشيخ مع القفز العالي وهناك محطات لا تنسى مثل مغادرته البلد تاركا وراءه كما هائلا من المساجين يواجهون قدرهم. لا ننسى أن راشد ضحّى في لحظة تاريخية برفيق دربه صالح كركر رحمه الله. بعد 2011 واصل الغنوشي نفس الهواية فذات يوم قال ” نداء تونس أخطر من السلفية” وبعدها التقى المرحوم الباجي وحكما معا. ذات يوم قال ” السلفيين يذكروني بشبابي” وبعدها حكومة النهضة تصنف أنصار الشريعة تنظيم إرهابي . راشد نفسه قال عن نبيل القروي حزب المقرونة ونعته بالفساد لنجده متحالفا معه تحت قبة البرلمان. تصريح راشد الغنوشي ربما يوجع كثيرا جماعة اللواكن ” موش نهضاوي لكن” لأنهم سيضطرون لتبرير تكتيك الشيخ وقد توكل المهمة للحبيب بوعجيلة لأنه أكثر فصاحة من جوهر بن مبارك. تصريح راشد لا يعني إطلاقا أن حركة النهضة وتحديدا الغنوشي قد قام بمراجعات فعلية بل يأتي مباشرة بعد صدور الحكم في قضية المرحوم لطفي نقض مما يعني أن ملفات أخرى قد تفتح وبالتالي فتح الغنوشي منفذا لخلاصه الفردي صحبة المقربين منه وقد يترك الجميع كما تركهم سابقا.

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*