2
مقالات وأراء

على السفود 70 /21 : الزيتونة وجوهر المسرحية …هفوات الرئيس …بوعجيلة المثقف جدا…

 الخبر: غلق قناة الزيتونة والاعتداء على جوهر الحزقي

التعليق:

حين يصبح العهر هو الأصل في الأشياء فنحن نعيش في بلد مأزوم لا محالة. يا أولاد شحيبر بالأمس القريب كنتم تتحدثون عن ضرورة تطهير الإعلام من الدخلاء وفرض القانون. بالأمس كان البعض ( كان وزيرا) يذكر قنوات بالاسم ويقول أنها تعمل بدون ترخيص ولابد من غلقها. بسرعة نسي الجميع ما كانوا يرددونه وانقلبوا على أعقابهم وصرخوا خوفا على حرية التعبير. بقدرة قادر صارت قناة نسمة التي كادت تتسبب في كارثة ( الفلم المسيء ذات يوم) تجد مأجورين كل همهم هو الدفاع عنها. اليوم تجد قناة حنبعل التي يتذكر الجميع دورها المشبوه ذات 14 جانفي من يقف نصيرا لها. ما وقع لقناة الزيتونة إن صح هو تطبيق للقانون لا غير. غلق قناة الزيتونة لا علاقة له بالإسلام فلا أحد يملك باتيندة الدين المحمدي كفى كذبا. غير بعيد عن حادثة الزيتونة كان جوهر بمن مبارك محور حديث الناس لأنه مختطف أو شيئا من هذا القبيل. أيها الغر من مدح وذم فقد كذب مرتين واضح. أنت كنت تقف ضد حركة النهضة وقد أشبعوك ضربا ذات يوم ومزقوا ملابسك واليوم تتخندق معهم. حين يبرر بعض السفلة قفز جوهر بن مبارك فأقول لست غبيا حتى أصدقكم فهذا الفتى هو مجرد شغال عند من يدفع أكثر. سيد جوهر لن تصنع من نفسك بطلا بل ستكون بطلا كرتونيا مهما أتقنت القفز على الحبال.

الخبر: الرئيس قيس سعيد يقول أن قرابة مليون و800 ألف خرجوا يوم 3 أكتوبر

 التعليق:

سيد الرئيس عليك أن تعرف أن التواصل علم كامل وأن التواصل مع الطالب في مدرج الكلية يختلف تماما عن التواصل مع شعب أنت رئيسه. سيد الرئيس ليس مطلوبا منك أن تحصي عدد من خرجوا للشارع لأنهم خرجوا دون طلب منك. هذه الهفوة الاتصالية ليست الأولى للرئيس قيس سعيد وهي دليل قاطع على ضعف الفريق العامل مع الرئيس والمطلوب من مؤسسة الرئاسة إعادة ترتيب البيت الداخلي. سيد الرئيس الشعب ينتظر أخبارا حول ارتفاع سعر الصرف أو محاكمة بارونات الفساد وملفاتهم موجودة لدى الداخلية أو فتح ملفات كبرى مثل الصفقات العمومية والتسفير والاغتيالات. سيد الرئيس حين يرى الشعب انجازات أمامه فتأكد أن بلدا بأسره سيكون في صفك ضد من دمروا بلدا وأوصلوه إلى مرحلة الإفلاس. المطلوب اليوم من الرئيس ليس الاهتمام بمن خرجوا معه أو ضده بل كسب المعارك ومعارك هذا الوطن كثييييرة جدا. عدد الخارجين لا معنى له من الجهتين لأنه غير مستقر وقد يتغير في كل لحظة. البلد مهدد فعلا والخوف كل الخوف من خروج الشعب ضد الكل وهذا ليس مستحيلا وحينها لن نجد دولة أصلا.

 الخبر: حبيب بوعجيلة ينشر تدوينة ساخرة من حراك 3 أكتوبر متهما المشاركين بأنهم نوفمبريون

 التعليق:

كان بوشلاكة يمتهن سب الرئيس واليوم صار بوعجيلة يمتهن سب أنصار الرئيس. يا حبيب من حقك أن تكون مناصرا لحركة النهضة وحزامها لكن ليس من حقك رمي التهم جزافا. حراك 3 أكتوبر كان فيه لفيف من حركة الشعب والوطد الموحد وحتى حزب العمال ونشطاء نقابيون وسياسيون كانوا في مقدمة حراك 17 ديسمبر فهل صرت توزع صكوك الثورية؟ يا حبيب المطلوب منك إذا كنت مثقفا كما تزعم أن تكون ضد تقسيم التونسيين لا أن تكون يدا هدامة تساهم في إشعال الفتنة بين أبناء البلد الواحد. حبيب بوعجيلة كنت يوما رفقة صديقك جوهر تقودون مفاوضات تشكيل حكومة وكان قيس سعيد رئيسا فما الذي تغير؟ سيد بوعجيلة لقد سقطت أنت ومن معك في فخ إذا لم تكن معي فأنت ضدي كما فعل جورج بوش يوما. تضخم الأنا وادّعاء امتلاك الحقيقة المطلقة لا يصنع زعامات وقيادات قادرة على تجميع الناس ومادمت أنت وشلتك المعروفة تسخرون من ذلك الشيخ الذي رقص ومن غيره فستظلون في قطيعة مع عموم الناس علما وأن من تسخرون منهم هم من يحددون مستقبل البلد بمنطق الديمقراطية الشكلية التي شاح ريقك وأنت تدافع عنها.

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*