تحليل, رأي, مقالات وأراء

على السفود 54 /21 : سفود العيد لحكومة القتل والتشريد….

أخبار المواطنة :

 

بقلم مختار الورغمي:

الخبر: المشيشي مع بعض وزرائه يقضي نهاية أسبوع في نزل صدر بعل بالحمامات.

التعليق: هكذا يكون رجل الدولة …هكذا يكون الوطني الصادق مع شعبه …هكذا يكون قائد الكتيبة زمن الحرب…أعجب من بعض الشعب المنحط الذي مازال يدافع على هذا الشيء المسمى رئيس حكومة؟؟؟ شعب يموت بالمئات يوميا ومستشفيات تستغيث وسيادتك في قلصون تسبح في الحمامات …شعب يسبح في الحزن ورئيس حكومة يسبح في النزل ومازال قطيع يتولى الدفاع عنك..لو كان المشيشي في دولة تحترم نفسها لكان الآن أمام أنظار العدالة بتهمة القتل العمد. سيد المشيشي أنت وحكومتك تقتلون الشعب التونسي بدم بارد. هذه الجريمة عدد ضحاياها فاق أضعاف أضعاف ضحايا مذبحة دير ياسين في فلسطين المحتلة نعم صرنا نقارن جريمة حكومتنا المؤٌقرة بجرائم المحتل الصهيوني في فلسطين…لا تفرح كثيرا فدعاء الأمهات الثكالى والأبناء اليتامى لن يذهب سدى …صحيح أنك تحكم شعبا بلا هوية شعب استمرأ الذل والهوان لكن تأكد أن التاريخ لا يرحم وأن هذا الشعب رغم الذل والهوان قد يثور في أي لحظة وحينها ستلتهم النيران الجميع وستصبح تونس مثل روما التي أحرقها نيرون…ارحل يا فاشل.

الخبر: وزارة الصحة تقرر أيام مفتوحة للتلقيح ثم تلغيها.

التعليق: القرار ليس خاطئا بل هو عين الصواب لأن البلد يسير نحو الهاوية فأين الخلل؟ المشيشي لعبة بيد حركة النهضة وبارشوكها وقلب المقرونة وقرار كهذا سيجعل فوزي المهدي وزيرا ناجحا . الحزام الذي ذكرت لا يريد أي نجاح يحسب لقيس سعيد أو وزير محسوب على قيس سعيد لذلك تحركت الماكينة بسرعة. الفوضى التي وقعت في المراكز مصطنعة نعم والدليل مركز مدنين لم يقع فيه أي تجاوز. مشاركة نواب من حزام الحكومة في تهييج الناس له معنى واحد هو خلق فوضى تهدد السلم الأهلي. القرار أثبت أن تهمة الحكومة المتمثلة في عزوف الناس عن التلقيح هي كذبة القرن وعرت حكومة الكذب. قرار الإلغاء لا علاقة له بالمحافظة على الأرواح بل هو لمزيد الإرباك والضغط. ماجرى يوم العيد يثبت أننا نعيش في دولة الهواة ومن يحكمون ليسوا رجال دولة ويثبت أن من يحكم مستعد لقتل شعب كامل من أجله مصالحه . للأسف وقع تقديم التونسيين قرابين من أجل الكرسي نعم ذبحتهم الحكومة لتستمر والكل اشترك في الجريمة …سجل يا تاريخ.

الخبر: إعفاء وزير الصحة والمشيشي يبرر أنه لا علم له بقرار الأيام المفتوحة.

التعليق: المشيشي فاشل في إدارة الشأن العام وفاشل في تبرير جرائمه. من ترأس اللجنة التي أقرأت هذا الاجراء ألست أنت بوصفك رئيس حكومة فهل مر القرار تحت الطاولة؟ ألم يصدر هذا القرار مباشرة بعدما فضحك الفيس بوك تتشخلع في نزل صدر بعل وأردت التغطية على فضيحتك؟ مشيشي أنت مخرج مسرحية بائسة لأنك ببساطة أقلت وزير الصحة لتنصيب عبد اللطيف المكي وزيرا وهذا يعرفه القاصي والداني لكنك نسيت أن وزير الصحة مقال بطبعه منذ أيام وأن قيس سعيد لن يقبل وزيرا آخر كما لم يقبل وزراء تقدمت بهم . سؤال أخير كم قبضت من الشركة المصنعة للقميص الذي كنت ترتديه يومها علما وان ثمنه تقريبا 350 دينار هل قمت بإشهار مجاني؟

الخبر: محمد الطرابلسي يرفض وزارة الصحة بالنيابة ثم يتراجع.

التعليق: رفضك مفهوم وهو موقف شجاع لكن تراجعك يطرح ألف سؤال. سيد الطرابلسي سيذكر التاريخ أنك شريك في جريمة إبادة جماعية يوم النحر وبدل نحر الأغنام نحرتم أهل تونس فشكرا لك أيها النقابي الهمام المنظر للدولة الاجتماعية لأنك تحولت إلى خادم مطيع لحكومة النهب والتجويع والتقتيل وتأكد أنك ستغادر من الباب الصغير.

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*