على السفود 45 /21 : هراء راشد الغنوشي ….فيصل دربال في المعارضة …عبد الله بن زايد والسقوط

 

بقلم

مختار الورغمي

الخبر : راشد الغنوشي للشارع المغاربي “أقول للذين يهددون بالقيام بانقلاب استعيذوا من الشيطان الرجيم …تحبوا ترجعونا وين كنّا ؟ أين كنتم يوم كان المناضلون والمناضلات يناضلون وملئت السجون وعندما كان الناس يتوضؤون ويرتدون أكفانهم عند الخروج في مظاهرة لانهم يعرفون أنهم سيموتون ؟ أين كنتم”

التعليق: أولا من تحدث عن الانقلاب يا غنوشي؟ الانقلاب هو كذبة أفريل في ماي مثله مثل حكاية تهديدك بالاغتيال التي تصلح للعرض في قناة أم بي سي أكشن . من تحدثوا على تفعيل الفصل 80 من الدستور لم يتحدثوا عن الانقلاب اللهم إذا كنت غير مستوعب لدستور أنتم من كتبه. لا أحد تحدث على ضرورة تحرك العسكر وتلاوة البيان رقم واحد باستثناء تصريحات طائشة. نأتي الآن إلى تصريحك لنضعه على السفود. من توضأ وحمل كفنه على كتفه؟ أكيد تقصد مناضلي ومناضلات النهضة . على رسلك يا شيخ هل يمكنك تحديد التواريخ؟ زمن بورقيبة قمتم بالتفجيرات واعترف بعضكم بذلك . زمن بن علي أنت قلت ” ربي لفوق وبن على لوطا” . زمن بن علي وبعد دخولكم في مواجهة معه من أجل افتكاك السلطة لا حرية لا بلوط تركت رفاقك وغادرت محميا. لو تحدث نهضاوي سجن في عهد بن علي لاحترمته رغم الاختلاف أما أنت فلا تختلف عن مسيلمة في شيء. دعني أسألك أين كنت يوم خرجت الجموع إلى الشوارع ضد بن علي؟ ألم تقل كلاما لا يليق بشباب تونس يومها هل نسيت؟ يا شيخ راشد وأقول شيخا ليس بمعنى صاحب العلم بل أقصد كبير السن والكبر ليس عيبا أنت أصبحت عبئا على النهضة قبل أن تكون عبئا على البلاد وستبدي لك الأيام أنك أنت وبعض مريديك بصدد تدمير النهضة من الداخل.

الخبر: “قمت بجولة في هذه المغازات وأصابني الإحباط والحزن ..بالنسبة لي هذا ليس توريدا عشوائيا وإنما إجراميا بالإضافة إلى منتوجات أخرى كالشكلاطة التي أصبحنا نستوردها من المغرب وبلدان عربية أخرى ومن دول الخليج ” تصريح فيصل دربال نائب عن حركة النهضة

التعليق: يا سبحان الله تقتلون القتيل وتمشون في جنازته.  سيد النائب من يحكم ؟ من يصادق على القوانين؟ من له حق تقديم مبادرات تشريعية؟ من يسمع كلامك يعتقد أنك في المعارضة وهي مغالطة. سيد النائب أنتم فتحتم البلد لكل أنواع البضائع فدمرتم اقتصاد البلد. أنتم من فتح الباب لسلع تركية موجودة في تونس ( القلوب مثلا) . أنتم من سهل التوريد العشوائي بل ورفض المساس بحيتان التوريد. سيد دربال بلد يعيش أزمة اقتصادية خانقة المفروض أن يمنع فيه توريد كل شيء باستثناء الدواء وقطع الغيار لفترة يحددها الخبراء. سيد دربال هل نسيت أنكم صوتم على قرض لتوريد الفسفاط يعني دولة كانت من الأوائل في إنتاج الفسفاط اليوم صارت تقترض لتستورد الفسفاط؟؟؟ كفى حديثا عن حكومة ودولة وما شابه فنحن نعيش في غابة لا قانون فيها والقوانين الموجودة تطبق على الفقراء دون سواهم . كفى ” تفحيجا” وعلى الأحزاب أن تختار الحكم أو المعارضة فالبلد ضاعت نتيجة سلوكات كهذه.

الخبر: لا فرق بينها وبين داعش.. وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد يعبّر، خلال حضوره اجتماع اللجنة الأمريكية اليهودية، عن أسفه لامتناع الغرب عن تصنيف حماس منظمة إرهابية

التعليق: قمة السقوط ولا أعتقد أن القاع يليق بهولاء. صدق مظفر حين قال ” أولاد الق….” فعلا أصدق توصيف فما تجشأ به هذا الواطي ينم عن عمالة وخسة ونذالة تليق به. هل الاختلاف مع حماس يبرر التخندق مع من احتل أولى القبلتين؟ أعتقد أن الصهاينة أنفسهم لم يتوقعوا ذلا بهذا الشكل. عبد الله بن زايد اسم ستذكره طويلا مزابل التاريخ نعم وحدها المزابل تليق بك. الكل يعلم أن كل هذا السقوط في حضن الصهيونية مرده الخوف على عروشكم لكن تذكر أن التاريخ لا يتوقف وأن لحظة الحساب معكم ستأتي يوما وحينها لن تنفعك أمريكا ولا الصهاينة ولكنك لا تقرأ التاريخ . نصيحة عد إلى الصف الابتدائي لعلك تعرف شيئا عن الشهامة والوطن والمروءة لكن يبدو ذلك مستحيلا.

اترك رد

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

0 Partages
Partagez
Enregistrer
Tweetez
Partagez