تحليل, رأي, مقالات وأراء

على السفود 43 /21 : الحمل الكاذب …نهاية أسطورة …بركات الحاخام يااااحيف

بقلم مختار الورغمي

 

الخبر : أسامة الخليفي ” نعيش فترة مخاض منذ 10 سنوات”

التعليق: يبدو أن فترة الحمل طالت أكثر من اللازم سيد أسامة مما جعل الجنين يموت قبل أن يولد. سيد أسامة حين تتحدث عن المخاض فأنت بالضرورة تتحدث عن ولادة بعد المخاض. آسف سيد أسامة كان حملا كاذبا لكنكم لا تعترفون. كان حملا كاذبا رغم كل العلامات ورغم ألام الوضع التي طالت أكثر من اللزوم. كان حملا كاذبا لأن من ينتظرون المولود لم يكونوا موجودين أصلا يومها. كان حملا كاذبا وأنتم توهمون الناس بمولود سيغير وجه الوطن. لا تتحدث عن المخاض والوضع فما جرى هو عملية اغتصاب لحراك شعبي تمت في واضحة النهار ولن تثمر سوى الخراب. لا تتحدث عن المخاض لأن ما جرى ويجرى هو عملية مفاحشة على قارعة الطريق لشعب يبدو أنه قد فقد الوعي تماما ولا يشعر بما يجري حوله. سيد أسامة من نكد الدهر أن تتحدث أنت عن المخاض والولادة والثورة وهي مفاهيم دنست في هذا الوطن وفقدت كل المعاني . سيد أسامة لولا بعض حياء تعلمته من صحرائنا لقلت لك كلاما يليق بهذا التصريح البائس . كف عنا لسانك فما عاد لي صبر على ترهاتكم .

الخبر: سفيان طوبال “عندنا قيادات من طلبة التجمع في النهضة والتيار وحركة الشعب”

التعليق: لست معنيا بتصديق ولا بتكذيب السيد طوبال لأنه يعرف جيدا قيادات طلبة التجمع . ما يعنيني في هذا التصريح هو أنه نسف كذبة الصراع الوهمي بين الثورة والثورة المضادة. حركة النهضة حسمت أمرها ووجدت تبريرا لعمليات انتداب التجمعيين وهي لا ترى حرجا في ذلك . الإشكال في الحزبين الآخرين وأعني حركة الشعب والتيار وهم يصرون على تمثيل ” الثورة” فما هو ردكم؟ منذ صرح طوبال بهذا الكلام في برنامج سمير الوافي لم أسمع تكذيبا لا من هنا ولا من هناك.هل الصمت هو ترفع عن السفاسف؟ لا أعتقد ذلك لأن الكل علق على دخول الغرياني مثلا وماهر مذيوب وكان على قيادات هذه الأحزاب تكذيب ما ورد على لسان طوبال. هل صمتهم هو إقرار بصحة ما قال؟ إذا كان صمتا لغياب الحجة فيا خيبة المسعى لأن هذا الكلام يسقط ” رأس مال ” التصدي للأزلام نهائيا ويضع الجميع في سلة واحدة.كل يوم نتأكد أن تونس لوحة سريالية بامتياز وأن المشهد السياسي برمته قائم على المغالطات ويبدو أن التصحيح غير وارد.

الخبر: جاء على صفحة “إسرائيل بالعربية”، التابعة للخارجية الإسرائيلية، إن السفير الإماراتي “زار اليوم رئيس مجلس حكماء التوراة الحاخام الأكبر شالوم كوهين في منزله في أورشليم، حيث تلقى منه بركة الكهنة

التعليق: صدق مظفر النواب حين قال ” كافر من يحج بدون سلاح” وحين قال أيضا ” أولاد الفعلة ما أشرفكم فحضيرة خنزير أطهر من أطهركم” . على آخر الزمن صرتم تحجون إلى الحاخامات وتتلقون بركة الكهنة. أي بركة من يد ملطخة بالدم الفلسطيني ؟ أي بركة من يد المحتل الذي هتك الأعراض وأهلك الأرض والنسل؟ ويحكم ألا تخجلون من أنفسكم وأنتم تجلسون جلسة الذل أمام صهيوني يخاف حجارة فلسطين؟ هل يحق لكم بعد هذا العار أن تتحدثوا عن شرف ورجولة وشهامة وقيم؟ أكاد أشك في انتمائكم لهذه الأرض. إن أرضا أنجبت عمر المختار وعبد القادر الجزائري ودلال المغربي وجميلة أبو حيرد ومحمد الدغباجي والشيخ الحسيني وغيرهم من الأبطال لا يمكن أن تنجب رهطا كهؤلاء. فلسطين ستعود يوما طال الزمان أم قصر أما انتم فستجدون أنفسكم في مزابل التاريخ. لقد نسي الجميع الشارف الغرياني عميل ايطاليا لكن الأجيال لن تنسى شيخ المجاهدين عمر المختار. هذا السفير وغيره من المطبعين هم بقايا الشارف الغرياني يتناسلون لكن الأرض العربية ستتطهر منكم مهما طال الزمن.

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*