على السفود 42 /21 : عفاف الغربي وطنية جدا ..المرزوقي زعيم الثوار..وزارة التجارة والحنية

بقلم
مختار الورغمي
الخبر : عفاف الغربي تطلق حملة ‘برة روح’ ضد المصري نيكولاس يوسف

التعليق : صحافيين آخر زمن يستغلون عواطف الناس لتحريك أسمائهم لا غير. الرجل انتقد تونس بطريقته وهذا حقه مادام مقيما فيها فما العيب في ذلك؟ الرجل وصف واقعنا التعيس بدون مساحيق وسخر من مقولة ” كيف نشفى من حب تونس” وهو محق في ذلك. عفاف الغربي كنت سأحترمك لو أطلقت حملة ” أوقفوا الحرقة” أو حملة ” تونس أمانة” أ وأو أو . عفاف الغربي أنت لا تختلفين في شيء عن المصابين بمرض 3000 سنة حضارة وهي في الأصل 3000 سنة بلوط. متى يستفيق التونسي من عقدة الاستعلاء فهو أفضل من المصري والليبي والخليجي ؟ تونس يا عفاف الغربي اليوم تسجل نسبة نمو سلبية فهل هذا كذب؟ تونس اليوم تحولت إلى حاوية قمامة كبيرة فهل هذا افتراء؟ الإدارة التونسية اليوم أصبحت مسخرة فهل هذا تجني ؟ كفى كذبا وتعاليا فتونس اليوم تعيش أسوأ حالاتها منذ تأسيسها وكل محاولة لتزيين واقع تعيس هي خيانة للوطن. أوقفوا حملات تزييف الوعي لكي نبني وطنا .

الخبر: المرزوقي الثورة حكمت من 2011 الى 2014 واليوم الثورة المضادة هي التي تحكم

التعليق: أهلا بزعيم الثوار أهلا. السيد المرزوقي مريض بتضخم الأنا وكأنه يريد أن يقول أن تاريخ تونس فيه فقط فترة منصف المرزوقي أو الدكتور كما يسميه أتباعه. سيد المرزوقي عن أي ثورة تتحدث ؟ هل كنت في شوارع تونس في الفترة من 17 ديسمبر إلى 14 جانفي حتى نسمعك؟ عن أي ثورة تتحدث هل تريد أن أذكرك بمؤتمر ” أصدقاء سوريا” الذي تفتخر به فمن يفتخر بعملاء يدمرون وطنهم لا يكون ثائرا بالضرورة. الثورة يا مرزوقي لا تبيع مواطنا هاربا من الحرب وتقبض الثمن مهما كان جرم هذا المواطن وهنا أتحدث عن فضيحة بيع البغدادي المحمودي. الثورة التي تتحدث عنها تتكون من النهضة والمؤتمر والتكتل والكل يعرف أن المؤتمر والتكتل هم ” صناع” عند النهضة فكيف حكمت معهم واليوم تصفهم بأنهم ثورة مضادة هل هي مراجعات أم اعترافات أم ماذا؟ سيد المرزوقي هل يمكنك أن تذكر لنا انجازا واحدا يستحق الذكر في الفترة من 2011 إلى 2014 ؟ سيد المرزوقي مهما قلت فلن تعود إلى سدة الحكم لأن من أتى بك إلى سدة الحكم لم يعد يحتاجك . باع وروح .

الخبر: وزارة التجارة تبرر الترفيع في أسعار السكر بضرورة المحافظة على صحة المواطن

التعليق: ذكرني التبرير بجملة من مسرحية حمة الجريدي لما يقول ” الحكومة راهي تحبكم” فعلا الحكومة حريصة جداااا على صحتنا. أخشى ما أخشاه أن يقع الترفيع بعد أيام في ثمن الخبز والعجين والسميد وتكون التعلة هي مقاومة ارتفاع عدد المصابين بالسكري. يا وزارة التجارة أو يا حكومة لسنا سذجا إلى هذه الدرجة فلو كنتم كما تدعون تخافون على صحة المواطن لرأيناكم توفرون التلاقيح. أنتم تلاميذ نجباء عند صندوق النقد الدولي وقد قبلتم كل شروطه من أجل الحصول على قروض جديدة . يا مواطن قريبا سيتم الترفيع في ثمن مواد غذائية أخرى وبتعلة أخرى وسيتم الترفيع في ثمن قوارير الغاز وووو. قريبا تحولكم حكومات صناديق النهب الدولية إلى شعب متسول ولكن للأسف لن يجد من يتصدق عليه لأننا سنقتسم الفقر ولا شيء غير الفقر.

لست احمل الحكومة وحدها مسؤولية الوضع الكارثي فنحن لا نستحق حكومة أفضل من هذه. نحن شعب لا يؤمن بالوطن بل يؤمن برزق البيليك. نحن شعب لايؤمن بالعمل بل يبحث عن عمل سهل وهي مفارقة عجيبة. نحن شعب يرفع شعارات يسارية وينتخب اليمين وهي قمة السكيزوفرينا. نحن شعب يبرر السرقة ويريد من الحكومة أن لا تسرق. شعب لا يحترم القانون ويريد حكومة عادلة …نحن شعب يعيش أزمة وعي وليس أزمة حكومات .

اترك رد

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

0 Partages
Partagez
Enregistrer
Tweetez
Partagez