تحليل, رأي, مقالات وأراء

على السفود 41/21 : مذيوب المناذل …انقلاب سعيد…الحزب البورقيبي البلعيدي…السيسي في قطر

بقلم مختار الورغمي:

الخبر: ماهر مذيوب مساعد الغنوشي يفتخر بكونه كان تجمعيا وأنه مؤسس ثقافة ” استفيد” ( اي الوشاية بمقابل)

التعليق : اعتراف متأخر جدا سيد ماهر . من يعرفون تفاصيل الحياة السياسية يعرفون ذلك منذ زمن. لما تحدث البعض عن الوشاة داخل النهضة تعرضوا للسب والشتم فما قولكم وهذا مذيوب يعترف كذبوه إن كنتم صادقين؟ الكل يعرف أن الغنوشي كبيرهم ذات يوم باع رفاق دربه لنظام بن علي وغادر محميا إلى لندن أليست هذه أكبر وشاية؟ نسي البعض كلام علي لعريض لما طالب البعض بفتح ملفات البوليس السياسي. ماذا قال؟ لقد قال حرفيا أن ذلك سيسبب خراب البيوت. هل كان لعريض يتحدث عن بيوت جلاديه؟ لا أعتقد فعلي لعريض كان يتحدث عن مذيوب وأمثاله الذين كتبوا التقارير في النهضة وهم من النهضة. اعتراف مذيوب لا قيمة له لكن المصيبة والكارثة في تبرير البعض واعتبارهم ذلك بطولة. ويحكم هل أصبحت الوشاية اختراقا وعملا بطوليا؟ هل نسيتم معنى كلمة ” قواد” في اللغة العربية ؟ هل لديكم قدرة على تبرير كل شيء؟ هل حزب يقوده جنرال سيخترقه مذيوب هكذا بكل بساطة ليصبح اليوم رامبو؟ ما أقذركم وأنتم تتلونون كالحرباء وتجدون الأعذار الواهية التي لا يصدقها إلا قطيعكم. شكرا ماهر مذيوب على اعتراف يسجله التاريخ ولن تقولوا اخرج من سياقه كعادتكم .

الخبر: وثيقة سرية تتحدث عن زعم قيس سعيد قيادة انقلاب

التعليق: في بلدي صار الفهم مصيبة وربما تصديق كل شيء أفضل . نقاشات ومحاضرات ومطالبات بتحقيق . تحقيق في وثيقة أهم ما فيها هو تفعيل الفصل 80 من الدستور. هل تفعيل فصل من الدستور يسمى عندكم انقلابا؟ لست أدري لماذا يعيش الكثيرون فوبيا الانقلاب؟ هل تستحضرون المشهد المصري خاصة بعد التقارب بين سعيد والسيسي؟ هل نسيتم أنكم أنتم من كتب الدستور وأن هذا الفصل بالذات” يحمي” ديمقراطيتكم التي تخافون عليها حد الهوس؟ كل مرة أتأكد أن هذا الدستور هو دستور نوح فيلدمان مثلما كان دستور العراق دستور بول بريمر. لو كنتم أوفياء وصادقين مع هذا الشعب لما خفتم من وثيقة لا معنى لها. لو كنتم تقرؤون التاريخ لعرفتم أن أمريكا بكل جبروتها قادت انقلابا على العظيم هوغو تشافيز لكن الشعب الفنزويلي أرجعه معززا مكرما. متى تنتهي هذه الخزعبلات ونرى على أرض الواقع ما ينفع الناس وأنتم كل مرة تصنعون مسرحية سيئة الإخراج لتلهية الشعب عن مصائب يعانيها وكوارث تنتظره ؟

الخبر: أشارت نصاف الحمامي، أن تسمية هذا الحزب الجديد( البورقيبي البلعيدي) تعود لضمّه البورقيبيين الذين أُسقطوا بعد الانقلاب -في إحالة لثورة 14 جانفي” والشباب الثوري الذي يؤمن بالشهيد شكري بلعيد حسب تصريحها

التعليق: تتواصل المهزلة ونسمع كل يوم طرفة لا تقل غرابة عن السابقة. ما معنى الحزب البورقيبي البلعيدي؟ ما الذي يجمع بين بورقيبة وبلعيد؟ حين تفلس الطبقة السياسية تستثمر في الأموات فانتم وضعتم اسم بورقيبة لعلكم تستقطبون جزءا من الدساترة واسم الشهيد شكري لاستقطاب جزء من اليسار. ما هكذا يكون العمل السياسي يا هؤلاء فهذا استثمار رخيص. هل لديكم برنامج أم أنكم مثل غيركم تبحثون عن موقع في ساحة سياسية متعفنة صارت خليطا هجينا فيه كل الأنواع. أنتم طلاب مناصب لا غير والاسم شاهد على ذلك. أنتم جزء من حالة الفوضى التي عمت البلاد وكرسها مشهد حزبي أقل ما يقال فيه أنه بائس. قريبا سنرى لكل حومة ولكل قبيلة حزبا وسيصبح عدد الأحزاب مساويا لعدد القرى. لعشاق الديمقراطية والمدافعين عن هؤلاء أقول ماذا جنيتم من مشهد فيه أكثر من 200 حزب؟ هل طالعتم دراسات في العلوم السياسية تقول أن الحزب اليوم كأداة لم يعد قادرا على تقديم الإضافة للجماهير؟ جمهورية الأحزاب تحييكم.

الخبر: تميم يوجه دعوة لعبد الرحمان السيسي لزيارة قطر

التعليق: سيد المرزوقي كنت جلدت قيس سعيد حين زار مصر فأينك اليوم نفتقدك لتكتب عن تميم بن حمد؟ جرب تطاول على ولي نعمتك إن كنت ديمقراطيا كما تزعم. أين الجوقة التي كانت معك عدلوا بوصلتكم فالسياسة لم تكن يوما ثابتة.

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*