تحليل, رأي, مقالات وأراء

على السفود 39 /21 : ماهر مذيوب والمشيشي….لطفي لعماري والتطبيع …….فلسطين تحررت ؟

الخبر: ماهر مذيوب في رسالة إلى المشيشي” طفح الكيل،متى ترفعون الضيم و تعيدون الاعتبار للتونسيين بالخارج؟”.

التعليق : سيد ماهر أنت تتبع الحزب الحاكم وأنتم في  الحكم منذ 2011 فهل سألت نفسك عن انجازاتكم للتونسيين في الخارج. سيد مذيوب هل أنت مكلف بمهاجمة المشيشي في إشارة إلى أن النهضة قد تتخلى عنه في أي لحظة؟ هل أنتم تقايضون المشيشي وتثبتون له أن رقبته بين أيديكم؟ لم أفهم ما هو المطلوب من المشيشي وقد ترككم تسيرون الدولة ورضي أن يكون صانعا عندكم؟ هل هذا التصريح موجه للناخبين في الخارج ؟ سيد مذيوب قبل الحديث عن التونسيين في الخارج أرجوأن تلتفت حولك لترى حال التونسيين في الداخل. لقد صرنا شعبا من المتسولين فمن لم تقرضه البنوك تحول إلى “نطار” وهاهي الجريمة تنتشر في كل مكان. سيد مذيوب يبدو أنك لا تتابع الأحداث ولا علاقة لك بالواقع لان عدد الحراقة يعفيك من الحديث عن التونسيين في الخارج. لقد صار الخارج حلم كل تونسي ومن تمكن من الهروب من جحيم تونس لا يستحق إجراءات المشيشي ولا غير المشيشي .

الخبر: لطفي لعماري ” لست مع تجريم التطبيع لأنها بدعة تونسية وهنا أتقاطع مع حركة النهضة”

التعليق: قلت مرارا وتكرارا أن اليمين الديني واليمين الليبرالي لا يختلفان إلا في التفاصيل وهذا دليل على صدق ما قلت.لطفي لعماري وفيّ لقناعاته وهو يحاول بحذلقته المعهودة تأصيل موقفه ولا يخجل من ذلك. سيد لعماري هذا الموقف هو موقف جزء من اليسار الفرنسي الداعم للكيان الصهيوني ويتبناه جزء من يسار تونس الرث. سيد لعماري حين تقول بدعة تونسية فأنت تتعمد المغالطة كي لا أقول كلاما آخر. سيد لعماري هناك أقطار عربية جرمت التطبيع مثل العراق/ سوريا/ الكويت فلا تقل أنها بدعة تونسية. سيد لعماري أنت تحاول تبرير ما لا يبرر لأنك لا تستطيع مجرد تبني موقف واضح من التطبيع. سيد لعماري أنت مثل الكثير من الأقلام” العربية” التي باعت ضميرها لأنها بلا ضمير ومن باب بعض الحياء تعلن تضامنها الكاذب مع فلسطين وحين تتحدث عن فلسطين يكون حديثا بلا روح. سيد لعماري فلسطين التي أنجبت غسان كنفاني / ناجي العلي/ رشاد أبو شاور/ جورج حبش الحكيم لا تستحق دعمك . سيد لعماري فلسطين قضية حق ومبدأ هي قضية شرف وسيسجل التاريخ عار المطبعين الذين عرتهم صواريخ المقاومة ومسيرات عرب 48 وصراخ شرفاء الأمة في عدة أقطار عربية وبالتالي أنت صفر على الشمال وموقفك بلا قيمة.

الخبر: سيف مخلوف ” أي نعم الإخوان حرروا فلسطين غصبا عنكم”

التعليق: البلد بازت يا قدعان كما قال عادل إمام . السيد النائب يتحدث عن فلسطين المحررة فمتى تحررت؟ السيد مخلوف يلبس الجبة الاخوانية بوضوح وينتصب مدافعا عن حركة الإخوان لأن النهضة تتنصل من حركة الإخوان. يا سيف قبل أن تتحدث راجع دروسك جيدا. لعلمك من يختصر فلسطين في حركة حماس هو بالضرورة يختصر فلسطين في قطاع غزة وهذا ما يطلبه العدو هل تفهم؟ يا سيف من أنت حتى تلغي تاريخ أحمد جبريل وليلى خالد التي أرعبت الصهاينة؟ من أنت حتى تلغي أحمد سعدات والحكيم جورج حبش ووديع حداد؟ من أنت حتى تلغي الشهيدة دلال المغربي التي استشهدت وهي تردد فلسطين عربية؟ من أنت حتى تمسح من التاريخ الشهيد ميلود ناجح نومة الذي خرج من مدنين إلى فلسطين مؤمنا بقضية قومية واستشهد هناك رفقة خالد الأكر السوري؟ سيف مخلوف لست أنت من يكتب التاريخ حسب أهوائك بل الساحات تكتب تاريخها وعليك بمراجعة كتب سيد قطب لتعرف معنى الوطن عند حركة الإخوان المسلمين. عليك بمراجعة نشأة حركة حماس وستعرف الكثير لكن للأسف أنت كما قال عادل إمام ” ما بتقمعش” أنت مطالب فقط بسب الآخر المختلف مع حركة النهضة لا غير

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*