على السفود 38 /21 : تشرشل البلعوط…الجالية القطرية في مأزق …عشاء بمقابل…كارفور الزواولة

 

بقلم مختار الورغمي

 

الخبر: عياض اللومي ” استقلت من قلب تونس للتفرغ للإطاحة بقيس سعيد

التعليق : شكرا تشرشل العظيم فأنت تكتب تاريخا مجيدا سندرسه للأجيال القادمة. يا رجل ألا تخجل من نفسك وأنت تقول هذا الكلام؟ أنسيت أنك نائب شعب ودورك هو مناقشة القوانين وممارسة الدور الرقابي؟ هل كان برنامجك الانتخابي إسقاط رئيس الجمهورية؟ تشرشل العظيم قبل 2011 كنت نسيا منسيا واليوم تقلبت بين أحزاب عدة وكان هدفك دوما هو البحث عن الموقع قبل الموقف. سيد تشرشل لا تملك الشجاعة لتقول الحقيقة وتبحث عن بطولة من ورق. أنت غادرت قلب تونس بعد صراع يعرفه الجميع داخل الحزب بعد دخول القروي السجن. أنت خسرت حربك ضد أسامة الخليفي ولم تستطع الاستيلاء على الحزب ولم تجد شماعة أفضل من قيس سعيد. صحيح أن الخليفي لا يختلف عنك في شيء وتاريخه معروف بل ربما هو  أسوأ منك لكنه تمكن من طردك من الحزب فكفى هراء. سيد تشرشل قلب تونس ليس حزبا بل مجموعة من الأنفار تبحث عن مصالحها بأي شكل ولن تفلح في أي مكان لأنك لا علاقة لك بالسياسة أصلا. أنصحك ببعض دروس تدارك لدى حاتم لمليكي الذي غادر الحزب وهو الآن يصنع لنفسه تاريخا سيستثمره يوما أو أن تتلمذ عند العم مصطفى بن احمد الذي لم تسقطه كل المناورات ودعك من ممارسة المعارك الوهمية فأنت فاشل وتواصل الفشل .

الخبر: أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني يزور السعودية تلبية لدعوة من الملك سلمان بن عبد العزيز” اليوم الاثنين

التعليق: عندما قلنا لبعض سكان بر تونس أن السياسة متحركة وليست ثابتة وأن الصراع في الخليج وهمي وليس مبدئي لأننا نعرف أن محميات الخليج هي دول وكالة أو هي محافظات يحكمها الكاوبوي الأمريكي سخروا منا. آلاف الأقلام والصحف تجندت للدفاع عن قطر وسب وشتم السعودية وانخرط الحزب الحاكم في ذلك لأنهم لا يفقهون شيئا في السياسة. اليوم خارطة الخليج تعيد أمريكا ترتيبها من جديد وسيختفي الخلاف القطري الخليجي والحرب السعودية على اليمن السعيد كانت فاشلة كما توقعنا. هل ستعيدون ترتيب أوراقكم من جديد؟ كيف ستتصرفون وقد تحولتم إلى جالية قطرية مقيمة في تونس تعتبر تميم أميرها ومستعدة لحرق الأخضر واليابس من أجل عيون’ تميم المجد” وموزة صاحبة أغلى مؤخرة في العالم؟ مسكينة تونس وهي تعيش دولة الهواة التي تمارس السياسة بمنطق فيراج الكرة وأتساءل متى تستعيد عافيتها ليس في هذا المجال فقط بل في كل المجالات؟

الخبر: حفل عشاء في نزل فاخر لفائدة رؤساء تحرير وبعض الصحفيين مع  المشيشي

التعليق: المشيشي يرقص رقصة الديك المذبوح ويحاول شراء ذمم الصحافيين.ما قام به المشيشي فضيحة بكل المقاييس وكل من حضر العشاء أثبت أنه مستعد أن يكون قلما تحت الطلب. نقابة الصحفيين المعروفة بمواقفها الشجاعة سكتت ولم نسمع لها صوتا فهل قبلت اللعبة؟ ما أتاه المشيشي كانت نتائجه سريعة وحينية فقد نشرت الشروق مقالا لصحفية تقول أن إسقاط المشيشي هو إسقاط لتونس رغم أنها هي نفسها سبق وهاجمت المشيشي وكذلك تحدثت صحيفة أخرى على صعود ” نجم” المشيشي وانخرط برهان بسيس هو الآخر في لعبة التبييض . نسي المشيشي أن الصحافة المكتوبة لم تعد تصنع رأيا عاما وأن نسبة تأثيرها ضعيفة هذا من ناحية ونسي أيضا أنه قد يشتري البعض لكن هناك شرفاء بمال الدنيا لن يكتبوا حرفا تحت  الطلب. نسي المشيشي أن وسائل التواصل الاجتماعي أشد تأثيرا وفيها الآلاف ولن يتمكن لا هو ولا غيره من تدجينهم . سيد المشيشي أنت تلعب في الوقت الضائع …انتهت اللعبة.

الخبر: صرحت حسناء بن سليمان الناطقة باسم الحكومة”المساحات التجارية والشركات الكبرى من المفروض فيها زواولة يحبو يشريو أسهم في شركة ناجحة وهذه ثروة لكل التونسيين ولا يوجد فيها فقراء أو أغنياء

التعليق: حكومات الثورة تجود علينا كل مرة بكفاءة يحسدنا عليها العالم والأمثلة كثيرة جدا. السيدة بن سليمان تتحدث عن فقراء يريدون شراء أسهم آآآآآه رأسي. يا سيدة حسناء الفقير ربما يفكر في شراء سهم ليدقه في رقبته وينتحر حتى يرتاح من وجوه الفشل التي دمرت بلدا. سيدة حسناء رجاء راجعي دروسك قبل الخروج الإعلامي وبلاش فضائح .هل كارفور وجيان ومونوبري هي شركات فاشلة؟ هل أصحابها زواولة كما قلت؟ قطعت قلوبنا والله ويا ريت هذا التصريح كان مبكرا لنجمع زكاة الفطر لهؤلاء الفقراء وربما تتكفل التلفزة الوطنية بحملة تبرعات لفائدتهم؟ شر البلية ما يضحك حين يصبح مروان مبروك وأمثاله زواولة وتنسى الدولة من ينامون في العراء بلا طعام ولا ماء. لن تتقدم البلد بمسؤولين يعيشون في أبراج عاجية ولا علاقة لهم بالشعب ولا بهموم الشعب . مثل هذا الكلام يثبت أن الرداءة تحاصرنا من كل جانب فالمشهد البرلماني فاق التعاسة والحكومة لا تخضع سلوكات وزرائها إلى أي منطق ولغة السيد الرئيس تقف حاجزا بينه وبين العوام الذين يرونه منقذا وملاذا. أعطوني شيئا جميلا في هذا البلد؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

0 Shares
Share
Pin
Tweet
Share