تحليل, رأي, مقالات وأراء

على السفود 34 / 21 : خرف نزيهة رجيبة …خوذة عبير …سيف الباندي ….

بقلم مختار الورغمي:

 

الخبر: نزيهة رجيبة تشبه عبير موسى بالنسخة المؤنثة للقذافي  وتضيف انه دكتاتور ودموي ومختل

التعليق: سيدة نزيهة ماضيك النضالي لا يشفع لك. لا أحد ينكر أن صوتك كان عاليا ضد بن علي لكن هذا لا معنى له حين يتحول حديثك اليوم  إلى هراء. سيدة نزيهة من أنت حتى تتطاولين على رجل رفض بيع بلاده واستشهد في وطنه مقاتلا رغم أنف الجميع. سيدة نزيهة من أنت حتى تقولين هذا الهراء والعالم يشهد أن معمر القذافي هو الوحيد الذي تجرأ ومزق ميثاق الأمم المتحدة على الهواء مباشرة. هل تلك الطائرات قصفت ليبيا لتهدي الشعب الليبي الديمقراطية وتخلصه من دكتاتور حسب رأيك؟ أنت لا تختلفين عن سهام بريمر التي تمنت ضرب تونس قبل العراق. هذا التصريح يؤكد أن كل قدماء الحزب المسمى المؤتمر لهم نفس العقلية. أنت لا تختلفين في شيء عن المنصف المرزوقي الذي شرب الويسكي يوم استشهاد صدام حسين المجيد وقد سألتك يوما عن ذلك ولم تنف الحادثة. أنتم حقوقيون على الطريقة الأمريكية كلكم تؤمنون بديمقراطية الدبابة ديمقراطية الجلبي وإياد علاوي وعلي الصلابي التي دمرت العراق وليبيا وسوريا واليمن . نزيهة رجيبة قد نختلف مع الشهيد معمر القذافي وننقد تجربته لأنها تجربة إنسانية تحتمل الخطأ والصواب لكن التطاول عليه بهذه الطريقة هو نوع من الخرف وبالتالي رفع عنك القلم ودمار ليبيا اليوم كفيل بالرد على ما تقيأت به أنت وغيرك من شلة المؤتمر.

الخبر: عبير موسي تلقى كلمتها وهي ترتدي خوذة وواقي من الرصاص حسب قولها احتجاجا على حرمانها من المرافقة الامنية.

التعليق: سيدة عبير لن تكوني يوما شكري بلعيد ولن تكوني محمد لبراهمي لكي يتخلصوا منك. انت والنهضة تشتغلون عند نفس المقاول. انتم تتبادلون الادوار لتلهية هذا الشعب المنكوب عن قضاياه الرئيسية. في الوقت الذي كنت ترتدين الخوذة خوفا على نفسك من الاغتيال كان وفد الحكومة التونسية يفاوض صندوق النقد الدولي ويبيع ما تبقى من البلد. في نفس الوقت كان المشيشي يقبل شروط رفع الدعم وربما التخفيض في الاجور. في نفس الوقت كانت الحكومة تغتال وطنا برمته. سيدة عبير انت ومن يدّعون الدفاع عن الفقراء والمهمشين مطالبون بالكف عن المتاجرة بهموم الناس. كفى مسرحا شبعنا تمثيلا. الم تقولوا ان هذا مجلس خراب طيب لماذا لا تستقيلون وحينها سيصبح المجلس في خبر كان؟ اتحداكم جميعا ان تستقيلوا لان البعض يخاف على امتيازاته من مرتب وحصانة وغيرها والبعض الاخر لا يملك قراره بل هو مجرد نائب بالوكالة يتلقى الاوامر من السفارات . سيدة عبير لك ولانصارك سجليها للتاريخ في 2024 ان كان لنا في العمر بقية قد تكوّنين مع حركة النهضة ائتلافا حاكما فقد فعلها الباجي قبلك . ما تقومين به يشبه كثيرا ما يسمى تحسين شروط التفاوض لا اكثر ولا أقل.

الخبر: تصريح ناري من سيف الدين مخلوف الناطق الرسمي لائتلاف الكرامة والذي توجه لرئيس الجمهورية قيس سعيد بتهديد صريح” هانا نقحنا من جديد للمشروع بعدما رجعتوا ستصادق عليه وستمضي على الموافقة عليه غصبا عنك وجرب روحك ماتصحوش”

التعليق: لم أفهم ماذا يريد مخلوف؟ هل سيرفع السلاح في وجه قيس سعيد إذا رفض؟ هل سيذهب إلى القصر حاملا معه “زلاط” لتأديب قيس سعيد؟ سيد النائب المطلوب منك ممارسة الرقابة ومناقشة القوانين والتصويت عليها أما تهديد رئيس منتخب فأقل ما يقال عنه هو قلة حياء. سيد مخلوف تسريبات صديقك كانت بالونات عيد سرعان ما انفجرت محدثة صوتا يشبه البص ونساها الجميع فماذا أنت فاعل وصديقك لا زال يتحصّن بالفرار؟ سيد النائب تصريحات صمويل هي الآن لدى النيابة العسكرية وفيها اتهام صريح بالتخابر مع الصهاينة فماذا لو صحت الحكاية؟ أتفهم حرقتك على المحكمة الدستورية لأن عرفك راشد الغنوشي يريد التخلص من قيس سعيد لذلك يدفعك إلى مثل هذا القول. سيد النائب التونسيون ينتظرون نصيبهم من الملح والبترول ولا تعنيهم المحكمة الدستورية. حين يتمكن كل مواطن من نصيبه عن طريق كتلتك ستكون أنت رئيس تونس أما هذه الخزعبلات فقد تنهيك أنت وكتلتك قريبا .للأسف مشهد نيابي يتكون من عبير ومخلوف وماهر مذيوب وغيرهم لا يمكن أن يقدم شيئا للبلد. مشهد يثبت إفلاس الديمقراطية الأمريكية التي تصنع نتائج الصندوق قبل الانتخابات. مشهد يثبت إفلاس ” الحزب” كمؤسسة وأن البشرية صارت اليوم مطالبة بالبحث عن بدائل اخرى.

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*