على السفود 28/21 : فتحي بشارة (بلحاج)والرئيس …صندوق المشيشي ….رياض جراد ودرس في التاريخ

الخبر: معلقا على زيارة الرئيس إلى مصر يقول فتحي بلحاج “” التطابق الوحيد مع السياسة المصرية هو في القمع الاجتماعي فقر بطالة وتسول”

التعليق: استغرب الكثيرون تصريح فتحي بشارة ولكن من له ذاكرة لا يستغرب ذلك. فتحي بشارة تعمد تنزيل بيان منسوب للتيار القومي ذات فبراير 2011 يدعم فيه هجوم الناتو على ليبيا وكله حقد على العقيد الشهيد معمر القذافي فهل نسيتم؟ فتحي بشارة كان ضمن لجنة تتكون من سقط متاع سوريا قيل أنها تحقق في مجازر النظام وكان داعما لما يسمى الثورة السورية فهل نسيتم؟ فتحي بشارة كان مرفوضا من طرف الشباب القومي في فرنسا ومن قام بحلحلة الموضوع مازال حيّا ولديه كل التفاصيل. فتحي بشارة سعى بكل الطرق في 2011 و 2014 للوصول إلى مجلس النواب ولما يئس من مدنين ذهب إلى بن عروس. هذا التصريح هو غمزة أو رسالة مضمونة الوصول إلى مونبليزير طمعا في وزارة مرة أخرى وردا على تصريح لبحيري حول الكتلة التاريخية. بعيدا عن الموقف من السيسي هذا التصريح هو طعنة في الظهر لقيس سعيد من ” قيادي” في حزب محسوب على الرئيس وسط صمت الحزب وهو صمت يحمل دلالات عدة. ستكشف الأيام أشياء أخرى ولنا عودة يا فتحي بلحاج فهذا السفود بداية.

الخبر:المشيشي” على أصحاب الدخل القار أن يساعدوا من سيتضرروا من حضر التجول”

التعليق : شكرا سيد المشيشي فأنت نصير الفقراء بلا منازع . هكذا تكون القرارات الثورية التي سيسجلها التاريخ. السيد المشيشي سلخ الطبقة الفقيرة والآن يمر إلى عظامها طمعا في ما تبقى منها. هل تركت لأصحاب الدخل القار شيئا ليتبرعوا به ؟ هل هذا الدخل كاف لشراء المؤونة ونحن نرى البصل ” الناتن” يكاد يباع بالعملة الصعبة؟ هل مازال هذا الدخل قابلا للقسمة وأنت تعرف أن مرتب المعلم مثلا لا يتجاوز 500 يورو علما وأن أغلب الموظفين يدفعون جزءا من مرتباتهم لسداد القروض؟ هل نسيت أن حكومتك وحزامها المتكون من الحزب (الذي يخاف الله) أي النهضة وحزب الفقراء ( قلب تونس) وائتلاف البترول والملح خفضت الضرائب على الشركات ورجال الأعمال والملكيات والفضاءات الكبرى والموردين بنسبة تتراوح بين 15 و 25 بالمائة؟ تخفض الأداءات للأغنياء وتطلب من الفقراء التبرع فما رأيك لو أعدت صندوق 26/26 فنحن دولة الصناديق بامتياز؟ شعب يسكت على هذه المهازل يستحق أن تفرض عليه ضريبة الهواء وسيدفع فشكرا لكم سيد الرئيس.

الخبر: رياض جراد ” بطل الحرب والسلم أنور السادات”

التعليق: يبدو أن تخندقك الأعمى وراء الرئيس قيس سعيد جعلك تغير التاريخ حسب مزاجك سيد رياض. أنور السادات هو حسب تصنيف الإخوان “الرئيس المؤمن” نعم في إشارة إلى الرئيس الكافر جمال عبد الناصر. أنور السادات هو الذي اختفى ليلة 23 يوليو خوفا من فشل الثورة نعم فهو بطل الهروب . أنور السادات هو الذي صفى قيادات الثورة الناصرية مباشرة بعد وفاة عبد الناصر فهو بطل الالتفاف نعم. أنور السادات هو صاحب سياسة الانفتاح التي قضت على الطبقة المتوسطة في مصر وأرجعتها إلى معاناة ما قبل 23 يوليو ويمكنك أن تراجع أغاني الشيخ إمام وستعرف وبالتالي فهو بطل الانفتاح التعيس نعم. أنور السادات هو الذي حول نصر أكتوبر 1973 إلى هزيمة وبررها بآية من القرآن الكريم فهو بطل الهزيمة وليس بطل السلم كما ذكرت. أنور السادات هو أول رئيس عربي يتجٍرأ ويزور دولة الكيان الغاصب ويمضي اتفاقية ذل وهوان “كامب ديفيد” ولازالت السفارة شاهدا على عار السادات إلى اليوم. أنور السادات هو بطل التطبيع نعم وبفضله انطلق قطار التطبيع وهاهو يكاد يدمر المنطقة العربية برمتها.عن أي سلم وأي حرب تتحدث سيد رياض يمكنك أن تتخندق وراء الرئيس ولكن لا يمكنك تزوير التاريخ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

0 Shares
Share
Pin
Tweet
Share