على السفود 21 /32 : نائبة تلقح خلسة …المشيشي وغزوة بدر…البحيري الوفي لعادته

بقلم مختار الورغمي

 

الخبر: نائبة عن حركة النهضة تتلقى تلقيح خلسة والعياشي الزمال يجد لها تبريرا

التعليق : المضحك ليس تلقي النائبة اللقاح خلسة فقد تعودنا اختلاس قوت الناس وأرواح الناس وأموال الناس بل المضحك هو تبرير السيد النائب وهو أيضا رئيس لجنة الصحة. يقول الزمال أن المسؤولة الجهوية بأريانة قد تصرفت في مجموعة من التلاقيح بعد استكمال المسجلين. سلم قرايتك سيد النائب جعلتني أتصور المسؤولة في سوق بومنديل وهي تصيح ” هاكا الفايزر الحارة بدينار …هاكا استرازينيكا الثمنية بالف يا بو العيلة …هاكا السبوتنيك شيلة بيلة يا وكالة” . يعني هكذا بكل بساطة وجدت تبريرا أيها النائب المحنك لتبرير ما لا يبرر. وزارة تشتغل بالبركة يعني لا قاعدة بيانات لا والو وتتصرف في اللقاحات النادرة كما يحلو لها. سيد النائب السوق العالمية تشهد شحا في اللقاح وأنت تتحدث عن كمية زائدة. هل هي الصدفة وحدها التي جعلت السيدة النائبة تتلقى جرعة أم هي بركات المجلس والشيخ . تستور يا نوابنا . والأغرب من تصريح العياشي الزمال بيان حركة النهضة الذي طالب النائبة بالاعتذار ألا تخجلون من أنفسكم تغتصبون حق الناس في الحياة ثم تتحدثون عن الاعتذار …بلاد كلاها السوس وكفى.

الخبر: المشيشي يزور القيروان للاحتفال بذكرى غزوة بدر

التعليق: خبر تداولته وكالات الأنباء هكذا بدون تعليق. سيد رئيس الحكومة هل نسيت أنها ذكرى ذبح جنودنا بهنشير التلة وقد ضاعت دماؤهم في أروقة دولة تعتبرهم أرقاما. هل فكرت في زيارة عائلاتهم وتفقدهم لعلهم يعانون ظروفا قاسية بعدما فقدوا السند؟ سيد رئيس الحكومة هل تعرف أن ذلك التاريخ يصادف أيضا ذكرى اغتيال الإمام علي كرم الله وجهه فهل ستقولون عن قيس سعيد شيعي لو ذهب إلى القيروان؟ هل تعلم أن الحديث عن غزوة بدر حديث غير دقيق وغير متفق فيه أم أنك لا تعرف التاريخ؟ لو درست التاريخ وحددت موقع آبار بدر وموقع مكة ربما فهمت شيئا آخر؟ هل تعلم أن تلك الليلة هي ليلة نزول القرآن على النبي محمد عليه السلام؟ كل هذا حديث لا معنى له فأنت مطالب بزيارة القيروان محملا بمشاريع تنقذ الناس من الفقر. أنت مطالب بزيارة ومعك مختصون لدراسة ظاهرة الانتحار في القيروان لإيجاد حلول. سيد المشيشي زيارتك هي إهدار للمال العام وأعتقد أن من رفع في وجهك شعار ” ديقاج ” كان على حق.

الخبر: نور الدين لبحيري يوجه رسالة إلى قيس سعيد يطالبه فيها بالتنسيق مع الغنوشي والمشيشي لتوفير اللقاح وأسرة الإنعاش

التعليق: لو كان للكذب عنوان لكان أفضل العناوين نور الدين لبحيري الذي قال أنه مستعد لبيع ملابسه من أجل التونسيين. سيد لبحيري ألستم من قال أن منصب الرئيس شرفي ولا دور له فكيف تطلب منه الآن التدخل؟ سيد لبحيري هل قيس سعيد هو الذي أعد الميزانية التعيسة التي أهملت الصحة والتعليم قصد التخلص منهما وخصخصتهما؟ هل قيس سعيد هو الذي صوت على ميزانية لم تأخذ بعين الاعتبار الجائحة ولم تفكر في توفير تلاقيح وأسرة إنعاش؟ هل قيس سعيد هو الذي خرب مستشفيات تونس منذ 2011 إلى اليوم حتى صارت غير قادرة على توفير بعض الحقن العادية؟ هل قدم كتلتكم وهي أكبر كتلة مشاريع قوانين لتحسين وضع البلد والنهوض به؟ هل قيس سعيد هو الذي سعى بكل الطرق إلى تكليف سهام بريمر بن سدرين على رأس هيئة كان كل همها نهب خزينة الدولة؟ سيد لبحيري لا تراهن على النسيان فبعض التونسيين ذاكرتهم ضعيفة لكن البعض الآخر يحتفظ بكل تصريحاتكم كلمة كلمة. تصريحك ليس الهدف منه نبيلا بقدر ما هو محاولة يائسة لتشويه صورة الرئيس وإظهاره في صورة المتخلي عن شعبه والرافض لتحمل مسؤولية توفير اللقاحات والأسرة . سيد لبحيري ماذا فعل الغنوشي والمشيشي في هذا الموضوع بالذات ألستم أنتم من تحدث عن الدبلوماسية البرلمانية ؟ هل التقى الغنوشي مثلا سفير روسيا وحاول توفير لقاحات أم أن بوصلته تركيا دون سواها؟ هل سافر السيد المشيشي إلى روسيا أو الصين مثلا وتحادث مع الروس والصينيين واقترح تصنيع اللقاحات في تونس ؟ للأسف إذا تحدث لبحيري فلا تصدقه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

0 Shares
Share
Pin
Tweet
Share