رأي, مقالات وأراء

على السفود 15/21 : سهام بريمر…تشرشل القانون الدستوري…المشيشي إلى أين …سالم والغنوشي

أخبار المواطنة – على السفود: 

بقلم: مختار الورغمي

الخبر: سهام بن سدرين ” بدر الدين القمودي ولد باب الله”

التعليق : صرحت بن سدرين بهذا الكلام وهي تتحدث عن واحدة من أخطر عمليات تخريب الدولة التونسية وأعني بها قضية البنك التونسي الفرنسي. حديث هذه السيدة التي وضعتها حركة النهضة على رأس هيئة سموها زورا وبهتانا الحقيقة والكرامة يثبت أنها ليست أهلا للمنصب.

من يتحمل مسؤولية تحقيق المصالحة الوطنية يجب أن يكون وطنيا بالضرورة وحين يميز بين أبناء الوطن الواحد تنتفي عنه صفة الوطنية. حديثك فيه نبرة سخرية وتعالي معروفة منذ القدم عند من يعتبرون نفسهم ” ملاكة” والباقي ” كراية”. يا سهام بريمر بدر الدين القمودي ولد باب الله نعم ولكنه ليس عميلا وصفة العمالة مذكورة في كتاب بول بريمر. بدر الدين ولد باب الله نعم لكن لا تلاحقه شبهات فساد مثلك ويمكن مراجعة ما قاله زهير مخلوف وبعض أعضاء الهيئة الآخرين .

بدر الدين اكتفى بمرتب نائب وهو يحاول فتح ملفات من العيار الثقيل عكس ما قمت به أنت من خروقات قانونية واردة في تقارير عدة. بدر الدين ولد باب الله نعم لكنه للأسف ليس ابن السفارات. بدر الدين لم يبعث راديو ثم يتحيل على العاملين فيه ويسرق مجهودهم مثلما فعلت.بدر الدين قادم من وراء اليلايك نعم ولكنه أصيل لذلك تحاصره السهام من كل جانب وهذا قدر الشرفاء في هذا الوطن. لا تحاضري في الشرف والوطنية سيدة بن سدرين فأنت أبعد ما يكون.

الخبر: عياض اللومي ” معركتنا مع قيس سعيد مبدئية وسنسعى للقيام باجراءات عزله”

التعليق: ملعون أبوك يا حشيش السيد عياض تشرشل يبدو أنه أخذ حشيشا من النوع الممتاز فبعد حديثه عن تشرشل وتسببه في جلطة دماغية لابن خلدون هاهو يتحفنا بحكاية أخرى. يا تشرشل يبدو أنك لا تتقن شيئا فأنت فاشل في مجالك فلماذا تتطاول على القانون الدستوري؟ يا تشرشل أنصحك بدروس دعم عند السيد أمين محفوظ لتعلم أبجديات الدستور دون الخوض في مسألة العزل لأنك لن تستوعبها( قوية على مخك). يا تشرشل من دفعك إلى هذا الكلام أدخلك ” الحلقوم” بالعامية لأن عزل رئيس الجمهورية يمر حتما وبالضرورة عبر المحكمة الدستورية التي بقيت حبرا على ورق نتيجة حسابات حليفك الشيخ كورينا . سيد تشرشل المطلوب منك المحافظة على ما تبقى من حزب ” المقرونة” لأن الكل يعرف أن صراعاتكم بلغت أوجها وقريبا نشتم رائحة ” الشياط” وأعلم أنه في صورة تشقق الحزب فأنت المسؤول نتيجة تصريحاتك البائسة.

الخبر: المشيشي يلجا الى المحكمة الادارية وهيئة مراقبة دستورية القوانين للبت في اشكال التحوير

التعليق: يبدو أن السيد المشيشي قد يلجأ إلى محكمة العدل الدولية للبت في هذا النزاع وربما لن يجد مخرجا.المشيشي ورط نفسه أو بلغة أدق ورطه عياض بن عاشور الذي أصر دون بقية الأساتذة والفقهاء على مسألة المحكمة الإدارية .طيب المحكمة الادارية هربت بك وأعادت إليك الكرة ثانية وهنا أستحضر ما قاله القاضي الفاضل أحمد صواب ” في صورة عدم انصاف المحكمة للمشيشي عليه أن يستقيل”. اليوم المشيشي يتأرجح بين قرطاج وباردو فقيس سعيد حسم أمره ولن يتراجع والنهضة لا تستطيع التراجع عنادا ومكابرة ليتحول الأمر إلى تصفية حسابات مع قيس سعيد وليدفع الوطن الضريبة. المشيشي أثبت أنه وزير أول لدى حركة النهضة وأعتقد أن حركة النهضة قد تتخلص منه في كل لحظة فقط همسة لمن يسبون قيس سعيد : هل حاربكم بدستوركم أم بدستور المريخ؟

الخبر: سالم لبيض في رسالة طويلة يدعو راشد الغنوشي الى الاستقالة

التعليق: أعرف أنك دكتور ولا تلتفت إلى أشباه الكتاب أمثالي .أعرف أنك منظر ولا وقت لديك لقراءة هذياني ولكني أكتب للتاريخ وليس لك. سيد سالم اليوم تذكرت أن راشد الغنوشي وحركة النهضة هي جزء من تنظيم الإخوان؟ اليوم تذكرت أن راشد الغنوشي لا يصلح لممارسة السياسة؟ هل نسيت أنك كنت وزيرا في حكومة علي لعريض؟ هل نسيت مقالك حول حكومة علي لعريض الورغمي؟ سيد سالم المواقف لا تتجزأ وحديثك لا يمكن تنزيله في باب المراجعات بل في باب ما يطلبه المستمعون . لو صدر هذا التصريح عن زهير المغزاوي فلن أعلق عليه لأن مواقف الرجل لم تتغير أما أنت فلا يمكن أن يكون كلامك مقبولا طالما كنت معهم ذات يوم.

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*