على السفود : تبرعات الشيخ …طلاسم العودة المدرسية …التطبيع الحلال

أخبار المواطنة – على السفود: 

بقلم: مختار الورغمّي

الخبر: راشد الغنوشي يتبرع ب 10 آلاف دينار لمدينة الحامة لمقاومة الكورونا

التعليق: تكبييييييييير 10 ملاين كاملين يا شيخ…أول مرة الغنوشي يتذكر الحامة ولا نعرف السبب المهم ربي يسترنا. يا شيخ أنت منذ سنوات 90 تعاني البطالة والغربة وحتى بعد عودتك لا نعرف أنك اشتغلت إلا بعد انتخابات 2019 يعني أنك موظف عادي فهل تحصلت على قرض تبرعت به؟ يا شيخ لقد شهدت الزغلامي أنك لا تملك منزلا وهو ما يجعلني أحييك على هذا الكرم…أنت تعطي مثالا في التضحية والإيثار وأهالي الحامة مدينون لك بهذا الجميل …سبحان الله رغم ظروفك القاسية ( سيارة مايباخ + سكن فخم ووو) تتبرع لأهلك هكذا يكون الزعماء الكبار. وسيصدق الكثيرون انك تشبه عمر بن الخطاب أو ربما أكثر وأنا سأصدقها حين تكشف مصدر ثروتك الطائلة لأن كذبة 10 ملايين لا تعني لي شيئا.

الخبر: وزارة التربية تقر العودة المدرسية يوم 15 /9 وتضع بروتوكول ينصّ على التباعد الجسدي.

التعليق : يا فريق وزارة الصحة هل أنتم من كوكب المريخ؟ عن اي تباعد تتحدثون وفي أقسامنا 34 تلميذا؟ اللهم إذا كنتم ستهدمون القاعات وتقومون بضمّها ( قاعتين في قاعة) أو ستتخلصون من نصف التلاميذ( أعطوهم شقف يحرقوا) . بروتوكول يتحدث عن وسائل التعقيم والمدارس تفتقر للطباشير.بروتوكول يتحدث عن تنظيف المجموعات الصحية وهي في الأغلب غير صالحة إضافة إلى نقص العملة وميزانية مواد تنظيف في حدود 400 دينار. بروتوكول يتحدث عن تنظيم الدخول والخروج علما وأن أغلب المدارس فيها باب واحد للجميع….باختصار المطلوب هو اللعب مع الكورونا في ساحات المدارس وسنكون كما كانت برشلونة أمام بيارن مونيخ.

الخبر: سيقما كونساي 80/100 من التونسيين يعتقدون أن البلاد تسير في الطريق الخطأ

التعليق: يبدو أننا سنتواجد في موسوعة غينيتس للأرقام القياسية كأكثر شعب يصدق الأوهام مادام خمس الشعب مازال يعتقد أننا نسير في الطريق الصحيح. دينار سقط إلى القاع ولم يعد قادرا على التنفس . التضخم يبلغ مستويات رهيبة . بلد مرهون بالقروض إلى يوم القيامة أعتقد. تراجع نسبة النمو بشكل مهول .ارتفاع نسبة البطالة والفقر والجريمة. البلاد تسير في الطريق الخطأ منذ 14 جانفي 2011 يومها فرح الحالمون بخبر هروب بن علي وأصابتهم الدهشة وظنوا أنهم انتصروا . يوم 14 جانفي 2011 كان ” المقاول الكبير” يفتك المقود من الحالمين ويقود البلاد إلى الهاوية كي تنتهي مستعمرة من جديد. انتهت اللعبة والقادم أسوأ .

الخبر: مذيعة تحاور وزير التربية” يزيهم ما ارتاحوا المعلمين”

التعليق: سلم قرايتك…حين تقرأ لصحفيين كبار أمثال حسنين هيكل وغيره تتمنى لو أغلقوا كليات الصحافة التي تنتج أحمد منصور التافه وزميلته هذه. هل اختار المعلمون الراحة؟هل الكورونا عقدت اتفاقا تحت الطاولة مع المعلمين وقبضت رشوة ؟ إلى هذه الدرجة وصل بك الحقد على من علموك القراءة والكتابة؟ يا شبه صحفية (مع احترامي للشرفاء) الكورونا وباء عالمي ودول العالم أغلقت مدارسها ومعاهدها ولسنا استثناء. التصحر الفكري مصيبة المصائب يعني بدل مناقشة الأسس العلمية لتوزيع العطل وكيفية تدارك ما فات هذه السيدة همّها الوحيد المعلمين الذين تمتعوا بعطلة . سيد الوزير أنت مربّي قبل أن تكون وزيرا لو كنت مكانك سأغادر الأستوديو دون تردد لأن الصحفية أهانت منظوريك لكنك للأسف كنت حاضرا بالغياب آسف سيد الوزير ستغادر ولن يغفرها لك التاريخ.

الخبر: الغنوشي يدين التطبيع الاماراتي .

التعليق: يا شيخ كم أنت غيور على فلسطين. من رفض تجريم التطبيع أليست كتلة حزبك؟ من استقبل جون ماكيين بالأحضان أليست قيادات حزبك؟ من زار الايباك ( منظمة امريكية/ صهيونية) ألست أنت في شخصك؟ لماذا تدين الإمارات ولا تدين قطر وتركيا ؟ هل هناك تطبيع حلال وتطبيع حرام؟ دعك من الكلام ففلسطين لا تحتاجك .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

0 Shares
Share
Pin
Tweet
Share