الأخبار, تونس اليوم, مجتمع

ضبط قائمة في المسنين الذين سينتفعوا بتلاقيح كوفيد 19

أخبار المواطنة – مجتمع

مثل تعزيز التمكين الاقتصادي للمرأة والعناية بالطفولة المبكرة أبرز المحاور التي تباحثتها  إيمان الزهواني هويمل وزير المرأة والأسرة وكبار السن اليوم الخميس مع ممثل البنك العالمي بتونس Tony Verheijen والوفد المرافق له.

وأكدت الوزيرة أن تمكين المرأة اقتصاديا لاسيما المرأة بالوسط الريفي والنساء ذوات الوضعيات الهشة يحتل أولوية مطلقة في برامج الوزارة في ظل هذا الظرف الاقتصادي الصعب، مبينة أنه سيتم بعد تقييم تجربة برنامج دفع المبادرة الاقتصادية النسائية “رائدة” سيتم إطلاق برنامج جديد للفترة (2021/2025) يكون ذا نجاعة أكبر ويستجيب لمتطلبات الباعثات في المرحلة القادمة خاصة حاملات الشهادات الجامعية وباعثات المؤسسات الناشئة.

واستعرضت الوزيرة ملامح الخطة الوطنية متعددة القطاعات لتنمية الطفولة المبكرة التي يتم تنفيذها حاليا، مشيرة إلى أن الوزارة بصدد إعداد كراس شروط جديدة لتنظيم قطاع رياض محاضن الأطفال.

من جانبه أوضح ممثل البنك العالمي أن البنك سيواصل مساندة الوزارة ومرافقتها في تنفيذ الخطة الوطنية لتنمية الطفولة المبكرة وتقديم الدعم الفني لبرنامج التمكين الاقتصادي للمرأة.وقدم في هذا المجال البرنامج الجديد الذي أطلقه البنك لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ويشمل تونس تحت عنوان “المرأة والأعمال والقانون” ويعمل على تذليل الصعوبات أمام النساء عند إحداث مشاريعهن.

وتم الاتفاق بين الطرفين على ضبط قائمة في المسنين الذين من شأنهم أن ينتفعوا من التلاقيح الخاصة بفيروس كوفيد 19 التي سيعمل البنك بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية على توفير حصة منها لتونس.

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*