.jpg
شؤون سياسية

زهير المغزاوي: المشيشي خاضع تماما لحزام سياسي لا همّ له سوى التواجد في السلطة

أخبار المواطنة – سياسة: 

أكّد أمين عام حركة الشعب زهير المغزاوي اليوم الثلاثاء 19 جانفي 2021 أن كتلتي حركة الشغب والتيار الديمقراطي والكتلة الديمقراطية عموما لن تصوّتا لصالح التحوير الوزاري الذي ينتظر عرضه على جلسة لمنح الثقة بمجلس نواب الشعب معتبرا أن التصويت له سيكون نوعا من العبث.

وتابع المغزاوي في تصريح لـ”شمس أف أم” أنّ رئيس الحكومة هشام المشيشي لا يملك أي حل ولم يقدم أية رؤية من شأنها تحسين الأوضاع، وإعتبر أن التحوير الوزاري المقترح تشوبه عديد الشوائب منها أن بعض الأسماء المقترحة تحوم حولها شبهات فساد على غرار وزير التشغيل المدان بتظارب مصالح، إلى جانب الغياب التام للمرأة.

وأضاف أن هذا التحوير يعبّر عن  توجهات الحزام السياسي المحيط بالمشيشي من عداء للمرأة وسعي إلى التموقع في السلطة لافتا إلى أن المشيشي خاضغ تماما إلى هذا الحزام.

وفي ما يتعلّق بالاجتجاجات التي تشهدها أغلب المناطق بالبلاد قال المغزاوي إنها نتاج طبيعي لعشر سنوات بعد الثورة لم يتحقّق فيها شيء لصالح التونسيين وانعدم فيها الافق أمامهم ومن المشروع أن يحتجوا.

ودعا الشباب المحتج إلى تجنب العنف والمساس بالممتلكات العامة والخاصة حتى ينجحوا في تحقيق مطالبهم.

وفي تعليق عن مطالبة رئيس الجمهورية في لقاءه بعدد من أهالي المنيهلة مساء أمس بحل البرلمان قال المغزاوي إن المضي في حل البرلمان في الظروف الحالية يعتبر كارثة أخرى على البلاد لافتا إلى أن ذلك لا يعني عدم التفكير في انتخابات مبكّرة.

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*