الأخبار, جهات

زغوان : حجز 2060 كغ من الفيتامينات الفاسدة بمصنع لحليب الرضع

أخبار المواطنة – جهات:

تمكنت المصالح الرقابية للإدارة الجهوية للتجارة بزغوان بحجز 2060 كغ من الفيتامينات منتهية الصلوحية بمصنع مخصص لصنع حليب الرضع بالجهة سيتم اتلافها بعد استيفاء الإجراءات القانونية اللازمة وفق ما صرح به المدير الجهوي للتجارة بزغوان سفيان زيد لمراسلة الجوهرة “اف ام”.

وقامت المصالح الرقابية أيضا بحجز أكثر من 177 كغ من لحوم الدواجن على خلفية المتاجرة فيها باعتماد أساليب ملتوية، بالإضافة إلى حجز 10 طن من مادة العلف المدعم (السداري) وكميات قليلة من الفارينة المدعمة والسميد الغذائي المدعم وذلك للإخلال بتراتيب الدعم.
وقد تم إعادة ضخ هذه المواد في المسالك القانونية واستصفاء قيمتها المالية لفائدة الخزينة العامة حسب المصدر ذاته.
وأضاف سفيان زيد أنه تم كذلك حجز 5777 علبة سجائر تونسية الصنع و وقع تأمينها لدى القباضة المالية لمخالفة مسك مخزونات بغرض بيعها والمضاربة فيها.
ومثلت هذه المحجوزات حصيلة العمل الرقابي الدوري لأعوان الادارة الجهوية للتجارة بالتنسيق مع المصالح الأمنية والديوانية والصحية خلال شهري جانفي وفيفري من السنة الجارية.
و للإشارة فإن هذه الأعمال الرقابية أسفرت أيضا عن تحرير 129 مخالفة اقتصادية شملت مختلف القطاعات بمناطق مختلفة من الجهة.
وأوضح سفيان زيد أنه على خلفية اضطراب عملية التزويد بالزيت النباتي المدعم تم التنسيق مع مؤسسة التعليب الموجودة بالجهة ومختلف نقاط البيع لتنظيم عملية التزود بهذه المادة وعودتها إلى نسقها الطبيعي خلال الأيام القليلة القادمة.

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*