3
الأخبار, تونس اليوم

جنّات بن عبد الله: الاتحاد الأوروبي شريك أول أكذوبة وهو عبء على الاقتصاد التونسي

أفادت الإعلامية وخبيرة الاقتصاد جنات بن عبد الله  في حوار تلفزي على قناة نسمة بمجموعة من المعطيات الاقتصادية التي تهم البلاد التونسية كما أكدت على أن عجزنا الاقتصادي الكبير مع الاتحاد الاوروبي وخاصة فرنسا بسبب الاوفشور وقانون 72.

و أكدت بن عبد الله على أن مشكلة البلاد التونسية ليست مع تركيا بل مع الاتحاد الاوروبي الذي يدعي البعض انه شريكنا الأول و الحقيقة عكس ذلك فقد بلغت ديوننا معه 14 مليار دينار في سنة 2019. كما أضافت أننا نصدر إلى فرنسا بقيمة 860 مليون دينار فقط سنويا وهو رقم ضعيف وعكس الرقم المزيف الذي يتداول والذي يمثل 2.2 مليار.وقد حان الوقت لمصارحة الشعب التونسي بأكذوبة الشريك الأول الذي يشكل عبءا وعجزا على الاقتصاد التونسي.

وفسرت التكتم الرهيب عن هذه المسالة بأنه خوف من إعادة النظر في العلاقة مع الاتحاد الاوروبي الذي يقرضنا دوما حتى نمول له التوريد و بالتالي نساهم في تشغيل المصانع الأوروبية و توفير موارد شغل لأبنائهم .

من ناحية أخرى حملت محافظ البنك المركزي مسؤولية انهيار الاقتصاد التونسي  وطالبته بتفسير لسبب تأخره عن اعتماد النسخة السادسة من صندوق النقد الدولي التي تفرق في الاحتساب بين الاونشور و الاوفشور .

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*