safe image 2
الأخبار, تونس اليوم

جربة-جرجيس: ألف سائح قضّوا ليلة رأس السنة دون مظاهر احتفالية

أكد المندوب الجهوي للسياحة بمدنين هشام المحواشي في تصريح لإكسبراس اف ام أن ألفي سائح قضّوا ليلة راس السنة في المنطقة السياحية جربة جرجيس اغلبهم من الجنسية الفرنسية مضيفا انهم خضعوا لجميع الاجراءات الصحية المتعلقة بالتوقي من فيروس كورنا على غرار الاستظهار بتحليل سلبي للوباء.

كما اشار المحواشي الى ان حجوزات السياح تمت قبل الاعلان عن منع كافة اشكال الاحتفال بالسنة الجديدة كاشفا انهم قضوا هذه المناسبة دون اي مظاهر للاحتفال.

واعتبر هشام المحواشي ان سنة 2020 هي سنة للنسيان بالنظر الى ماخلفته جائحة كورونا من تاثير سلبي طال القطاع السياحي خاصة بالمقارنة مع الارقام المسجلة سنة 2019 حيث كان عدد السياح بتاريخ 31 ديسمبر 2019 يعادل 12 الف سائح سجلوا حضورهم في المنطقة السياحية جربة جرجيس في حين لم يتخطى العدد الالفي سائح بنفس التاريخ من العام 2020.

اما بالنسبة لمجموع الليالي المقضاة والذي كان في حدود 7 ملايين و222 الف ليلة على متداد عام 2019 فانه لم يتجاوز المليون و500 الف ليلة في سنة 2020.

وبخصوص عدد الوافدين فهو لم يتجاوز 300 الف وافد سنة 2020 مقابل مليون و200 الف وافد خلال 2019.

وكشف هشام المحواشي ان عددا من الوحدات السياحية قد اغلقت ابوابها جراء تبعات فيروس كورونا معبرا عن امله في تجاوز هذا الوضع خلال السنة الجديدة خصوصا مع انطلاق حملة التلاقيح.

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*