greve15
صحة, نقابات

جامعة الصحة تتمسك باضراب 18 جانفي بعد فشل الجلسة الصلحية مع سلطة الاشراف

اعلنت الجامعة العامة للصحة التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم السبت 15 جانفي 2022 عن تمسك الطرف النقابي بتنفيذ الاضراب المقرر ليوم 18 جانفي الجاري بالديوان الوطني للاسرة والعمران البشري وبكامل مندوبياته الجهوية.

واكدت الجامعة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان هذا القرار جاء اثر فشل الجلسة الصلحية التي انعقدت يوم امس بمقر وزارة الشؤون الاجتماعية بحضور صلاح الدين السالمي الامين العام المساعد للاتحاد المكلف بالمنشات العمومية والدواوين وعثمان الجلولي كاتب عام الجامعة وعدد من ممثلي النقابات من جهة والرئيس المدير العام للديوان وممثلي سلطة الاشراف من جهة اخرى مشيرة الى ان الطرف النقابي “وقف على مواصلة سلطة الاشراف سياسة المماطلة والتسويف والجحود “.

ويتمسك الطرف النقابي بالخصوص بتطبيق منحة الجوائح والترفيع في منحة التكاليف الخاصة لاعوان الديوان على غرار بقية نظرائهم بوزارة الصحة.

واظهرت نسخة من محضر جلسة هذا الاجتماع نشرتها الجامعة في وقت سابق على صفحتها بموقع فايسبوك ان الطرف الاداري “تلقى اجابة من طرف وحدة تنظيم المؤسسات والمنشات العمومية برئاسة الحكومة تفيد بانه يتعذر سحب منحة التكاليف الخاصة على العاملين بالديوان.

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*