الأخبار, صحة

جائحة كورونا..الكويت تستعد لمساعدة تونس

عبر وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي، أحمد ناصر المحمد الأحمد الجابر الصباح في مكالمة هاتفية مع وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي امس الأحد، عن تضامن الكويت قيادة وشعبا مع تونس في هذا الظرف الحساس الذي تمر به بلادنا والإنسانية جمعاء جراء تداعيات جائحة كورونا.

وتناولت المكالمة الهاتفية وفق ما جاء في بلاغ صادر عن وزارة الشؤون الخارجية، المستجدات العالمية، خاصة الوضع الصحي وتداعياته على المنطقة وعلى تونس وما يتطلبه من تآزر عربي وإقليمي ودولي عاجل للسيطرة على جائحة كوفيد 19.

وأكد الصباح، حرص الكويت الشقيق على دعم تونس والوقوف معها على جميع المستويات، وذلك إنطلاقا ممّا يربط الشعبين التونسي والكويتي من أواصر أخوة ضاربة في التاريخ وما تحتمه الأزمة الصحية العالمية من تآزر دولي لمكافحة هذا الوباء العالمي.

كما تطرق الإتصال إلى علاقات التعاون الثنائي المتميزة التي تجمع بين تونس والكويت، وما يحدو قيادتي البلدين الشقيقين من حرص مشترك على مزيد دعمها والارتقاء بها في كافة المجالات.

ومثلت المكالمة مناسبة تبادل خلالها الوزيران وجهات النظر بخصوص عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك، وأكدا على أهمية تكثيف التنسيق والتشاور في كافة المنابر الإقليمية والدولية، خدمة للقضايا العادلة ولاسيما منها العربية والإسلامية.

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*