الأخبار, تربية وتعليم, تونس اليوم

تمكين الطلبة التونسيين بالخارج والطلبة الدوليين من إجراء الامتحانات عن بعد

أخبار المواطنة – تعليم

 أقرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إجراءات خاصة تمكن الطلبة التونسيين بالخارج والطلبة الدوليين من إجراء امتحاناتهم عن بعد، في ظل تواصل غلق الحدود وتعليق التنقل بين البلدان بعد تفشي فيروس كورونا، وفق ما أعلنه وزير التعليم العالي سليم شورة.
وأفاد الوزير، خلال ندوة صحفية عقدها ظهر اليوم الجمعة 12 جوان 2020 بمقر الوزارة، أن عملية اجراء الامتحانات عن بعد شملت إلى غاية اليوم 550 طالبا موزعين على 8 جامعات تونسية، ومن بينهم طلبة دوليون من فلسطين والجزائر والمغرب وليبيا وموريتانيا وأثيوبيا وفرنسا وايطاليا وكندا وتركيا وماليزيا واندونيسيا.
واحتضنت مقرات عدد من البعثات الدبلوماسية والقنصلية والبعثات الجامعية التونسية بالخارج في العاصمة الفرنسية باريس وبمدينة مونريال بكندا عملية انجاز عدد من هذه الامتحانات، كما تم حسب الوزير، تحديد نقاط للاتصال بالطلبة التونسيين بالخارج وبالطلبة الدوليين من أجل إتمام إنجاز هذه الامتحانات.
وذكر وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن اجراء الامتحانات عن بعد يتم في إطار تفعيل اتفاقيات التعاون بين الجامعات التونسية ونظيراتها بالخارج مع الحرص على تطبيق المعاملة بالمثل.
وأشار إلى أن بعض الطلبة لم يتمكنوا من العودة إلى تونس خلال أزمة انتشار فيروس كورونا وهم بصدد إنجاز تربصات في وقت يناهز عدد الطلبة التونسيين بالخارج 25 ألف شخص كما قامت السلطات باجلاء اكثر من ألفي طالب تونسي مؤخرا من عديد بلدان العالم.

 

Leave a Comment

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.

*

AllEscort