Capture 2
الأخبار, تونس اليوم

تكريم الإطار الطبي وشبه الطبي بالمستشفى الميداني بالمنزه

نظّمت الجمعية التونسية للوقاية من حوادث الطرقات، أمس الخميس 31 ديسمبر 2020، حفل تكريم للإطار الطبي وشبه الطبي المشرف على رعاية مرضى كوفيد-19، بالمستشفى الميداني بالمنزه 1، تقديرا لجهوده في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد، من خلال رعايته للمصابين المقيمين تحت أجهزة التنفس الاصطناعي.

وقد أشرف والي أريانة سمير عبد الجواد، على فعاليات حفل التكريم ووصف جهود الفريق الطبي وشبه الطبي بالمستشفى الميداني بالبطولي  مؤكدا على استعداد الجهة لتذليل كافة الصعوبات لتأمين أحسن ظروف العمل للقائمين على المركز الصحي والمرضى على حد السواء.

من جهته، عبّر رئيس الجمعية التونسية للوقاية من حوادث الطرقات عفيف الفريقي، عن شكره وتقديره للفريق الطبي لجهوده في رعاية مرضى كوفيد – 19 رغم المخاوف المتزايدة من العدوى، مثمّنا تفانيه للحد من التداعيات النفسية والصحية على المصابين الذي يعاني أغلبهم أمراضا مزمنة وفي حاجة ماسة للتنفس الاصطناعي.

يُشار إلى أن المستشفى الميداني بالمركب الرياضي بالمنزه، تم إحداثه خصيصا لمعاضدة مجهود المستشفيات في الإحاطة بالمصابين بفيروس كورونا المستجد بعد تزايد أعدادهم لاسيما إثر فتح الحدود يوم 27 جوان الفارط، حيث خصصت له وزارة الصحة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والإدماج المهني فريقا طبيا متكاملا وتم تجهيزه بأحدث المعدات وذلك بطاقة استيعاب لنحو 86 سريرا مجهزا بآلات التنفس الاصطناعي.

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*