.jpg
جهات

تالة : انخفاض كبير في درجات الحرارة ولجنة مجابهة الكوارث في حالة انعقاد دائم

تعيش معتمدية تالة في ولاية القصرين منذ موفى الأسبوع المنقضي إلى حدود اليوم الإثنين على وقع انخفاضا شديدا في درجات الحرارة مع نزول كميات قليلة من الأمطار.

وتبعا للبلاغ الصادر عن المعهد الوطني للرصد الجوي بتواصل انخفاض درجات الحرارة وتهاطل الأمطار بالوسط وإمكانية تساقط الثلوج ، قررت اللجنة المحلية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة بتالة البقاء في انعقاد دائم، تحسبا للتقلبات المناخية المرتقبة ولمتابعة تطورات الوضع الجوي وضبط التدخلات الضرورية وفق ما أفاد به معتمد المنطقة، جوهر شعباني.

وأوضح شعباني أنه تم وضع تجهيزات ومعدات الإدارات المحلية والجهوية على ذمة اللجنة مع تعزيزها بتجهيزات من الخواص للتدخل عند الضرورة، مضيفا أنه تم بالتنسيق مع الوحدة المحلية للشؤون الاجتماعية والعمد لتوزيع دفعة من المساعدات الاجتماعية على العائلات الفقيرة والفاقدة للسند.

وأوضح في هذا الصدد أنه تم تمكين 50 عائلة من وسائل تدفئة وحشايا وأغطية ومواد غذائية، مشيرا إلى أن المد التضامن سيتواصل طيلة فصل الشتاء لمساعدة الأسر المحتاجة على مجابهة موجة البرد.

وأكد المعتمد بالمناسبة أن الوضع الجوّي محلّ متابعة مستمرة لضمان التدخل السريع والناجع في صورة تهاطلت الامطار أو الثلوج بغزارة، داعيا جميع مستعملي الطريق إلى توخي الحذر في ظل التقلبات المناخية الحالية.

يشار الى أن جل معتمديات ولاية القصرين تشهد هي الأخرى إنخفاضا كبيرا في درجات الحرارة مع تساقط كميات قليلة من الأمطار لاسيما بمعتمديتي العيون وحيدرة.

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*