الأخبار, تونس اليوم

تأجيل إضراب قطاع النقل برا وبحرا وجوا الى يوم 20 ماي القادم

أخبار المواطنة – تونس اليوم: 

 أفادت وزارة النقل واللوجستيك، في بلاغ مقتضب أصدرته مساء امس الاربعاء، بأنه تقرر تأجيل الإضراب في قطاع النقل، الذي كان من المزمع تنفيذه اليوم الخميس 8 أفريل 2021، إلى يوم 20 ماي القادم، وذلك إثر التوصل إلى اتفاق مع هياكل الاتحاد العام التونسي للشغل.

وكانت الجامعة العامة للنقل التابعة لاتحاد الشغل أعلنت في وقت سابق اليوم الاربعاء أنها ستعقد جلسة مع سلطة الاشراف بمقر وزارة النقل واللوجستيك، ستخصص للنظر في برقية التنبيه بالاضراب ليوم غد الخميس بكافة أسلاك النقل والصادرة عن الهيئة الادارية القطاعية.

وكشفت الجامعة على صفحتها الرسمية بموقع “فايسبوك”، أن جلسة صلحية أولى انتظمت أمس الثلاثاء بمقر وزارة النقل، مؤكدة أن مكتبها التنفيذي لمس خلال هذه الجلسة “بوادر إيجابية لدى سلطة الإشراف بخصوص النقاط المضمنة ببرقية الاضراب”.

يذكر أن الهيئة الإدارية للجامعة العامة للنقل كانت دعت إلى تنفيذ اضراب عام بكافة وسائل النقل برا وبحرا وجوا يوم الخميس 8 أفريل. وبين الكاتب العام المساعد للجامعة، محمد التركي، في تصريح إعلامي أن هذا الإضراب يأتي على خلفية ما اعتبره “نية الحكومة التفويت في عدد من المؤسسات العمومية في القطاع، بينها الخطوط التونسية والشركة التونسية للملاحة”.

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*