121062 50
مجتمع

بينهم نساء وقصر : 30 تونسيا يصلون لامبادوزا في عملية هجرة غير شرعية

كشفت وكالة “آكي” الإيطالية، نقلا عن مصادر أمنية، عن وصول 53 مهاجرا إلى جزيرة لامبيدوزا الصقلية خلال الليل، في عمليتي رسوّ.

وأضافت المصادر ذاتها أن قارب الهجرة الأول تمكن من اختراق الضوابط الأمنية والوصول عند حوالي الساعة الواحدة صباحا، إلى منطقة كافاللو بيانكو، بالقرب من الرصيف التجاري للجزيرة، وقد كان على متن القارب الذي يبلغ طوله حوالي 7 أمتار، 30 تونسيًا، بينهم 3 نساء وقصر.

وذكرت المصادر الأمنية أنه بعد فترة وجيزة، أحضر قارب دورية تابع لهيئة حماية الموانئ، 23 مهاجرًا آخر من جنسيات مختلفة، من بينهم 10 نساء و3 قاصرين، إلى رصيف فافالورو، كان قد تعقبهم على بعد حوالي 28 ميلاً بحرياً عن الجزيرة.

وأشارت المصادر إلى أنه وبعد إجراء الفرز الطبي الأولي على المهاجرين، تم نقلهم إلى النقطة الساخنة في منطقة إيمبرياكولا، التي تستضيف حاليا حوالي 550 شخصاً، بينما تصل سعتها إلى 250 محلاً فقط.

هذا وقد شهد يوم أمس، عمليتي رسوّ على كبرى جرز الأرخبيل الصقلي، إذ تم اعتراض قارب صغير على متنه 26 شخصًا، من بينهم 23 قاصرًا، على بعد ميلين بحريين عن الساحل من قبل رجال هيئة حماية الميناء عند الصباح، كما تم تعقب 25 آخرين، بينهم 19 امرأة وقاصر واحد، عند المساء.

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*