Capture 28
الأخبار, تونس اليوم

بعد قرار نقابة الثانوي: وزير التربية يُؤكّد عدم تعليق الدروس ويُحذّر من الفوضى

أكّد وزير التربية فتحي السلاوتي، اليوم الثلاثاء 5 جانفي 2021، أنه لم يقع تأجيل العودة المدرسية في أي ولاية من الولايات وحتى في صفاقس، وذلك في تعليقه على قرار تعليق الدروس في ولاية صفاقس من طرف النقابيين. 

وأكد وزير التربية، في ندوة صحفية، أن قرار تعليق الدروس واغلاق المدارس وتأجيل العودة المدرسية ليس بيد اي طرف بمفرده، في تلميح ضمني بخصوص قرار الطرف النقابي تعليق الدروس بالاعداديات والمعاهد الثانوية بولاية صفاقس أمس ولمدة أسبوع. 

وشدد فتحي السلاوتي بالقول في ندوة صحفية على أنه “لا يحق لأي أحد اتخاذ اي قرار احادي الجانب”، مشيرا إلى أنّ اِتخاذ مثل هذه القرارات يتمّ بعد تقييم الوضع من طرف سلطات الاشراف. 

وحذر السلاوتي من التسبب في انتشار الفوضى باتخاذ مثل هذه القرارات، مضيفا أن انعكاساتها ستكون وخيمة على مستقبل التلاميذ، وفق تعبيره. 

وأكد أن معدل الاصابات بكورونا بالمؤسسات التربوية اقل بكثير من ذلك المسجل على المستوى الوطني، ملاحظا أن الاصابات بولاية صفاقس أقل من المعدل الوطني. 

واشار إلى أن مخاطر العدوى بكورونا توجد في التجمعات مثل المقاهي وفضاءات الدروس الخصوصية، معتبرا أنّ المؤسسات التربوية تمثل المصدر الأقل خطرا لإمكانية انتشار العدوى.

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*