1 1436111
صحة

بعد تسجيل اول حالة من “اوميكرون”: زكرياء بوقيرة يجدد دعوته للحجر الصحي الشامل

دعا الدكتور زكريا بوقرة إلى إعلان الحظر الصحي الشامل بعد إعلان وزير الصحة الجمعة 3 ديسمبر 2021 عن رصد أول إصابة مؤكدة بمتحور أوميكرون في تونس لمواطن من الكونغو، خلال قدومه في رحلة من مطار إسطنبول.

ويبرر بوقرة دعوته إلى فرض الصحي الشامل بوجود حالات أخرى لإصابات بمتحور أوميكرون لم يتم اكتشافها خصوصا في ظل مخالطة الحالة التي تم اكتشافها في مطار تونس قرطاج لمسافرين آخرين على متن الطائرة دون أن يقع وضعهم في الحظر الصحي الإجباري فضلا عن تأخر الوقت لغلق الحدود على غرار بعض الدول التي اتخذت هذا القرار. 

ويذكر أن وزير الصحة علي مرابط كان قد أعلن مساء الجمعة 3 ديسمبر 2021 عن  التفطن منذ يوم الأربعاء لشاب من دولة أفريقية عمره 23 عاما من الكونغو الديمقراطية قادما عبر مطار إسطنبول مضيفا بأن التقطيع الجيني أثبت انه حامل للأوميكرون”. وأكد مرابط أنه تم إجراء التحاليل لكل من رافقه والمخالطين له بالطائرة وكانت سلبية.وقال مرابط إن المصاب خضع للعزل الصحي في مركز مخصص لمرضى كوفيد 19 وسيجري اختبار ثان بعد 48 ساعة.

وبين الوزير أن التفطن للحالة الأولى كان نتيجة للإجراءات الوقائية والاستباقية التي اتخذتها تونس في المعابر الحدودية وعلى القادمين من الخارج ومن أهمها ضرورة الاستظهار بتحليل “بي سي ار” سلبي.

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*