tunis 2
مقالات وأراء

بعد أسبوع أنصاره ..أسبوع اخر لمعارضي الرئيس… ” جمعة هكا وجمعة هكا”

مواطنة نيوز- قسم الاخبار : دعوة جديدة من معارضي الرئيس قيس سعيد لتنظيم مسيرة ثانية يوم الاحد 10 أكتوبر امام المسرح البلدي بالعاصمة تعبيرا على رفض قرارات رئيس الجمهورية قيس سعيد والتي عرفت بقرارات 25 جويلية .

دعوة نشرها  معارض الرئيس الأبرز جوهر بن مبارك الذي قال اليوم ان فرقة امنية حاولت اقتحام منزله بالعنف، واطلق بن مبارك على دعوته معارضي الرئيس بـ”يوم  النفير” في انتظار الاعداد التي ستأتي الى شارع بورقيبة للحكم ان كان نفيرا ام لا.

ساحة شارع الحبيب بورقيبة كانت طيلة أسبوعين مسرحا لجماعة الرئيس ومعارضيه ، ففي يوم 29 سبتمبر خرج  معارضو قيس سعيد في وقفة امام المسرح البلدي للتعبير عن رفضهم لما اسموه بـ” الانقلاب” ، وقرارات 25 جويلية .

رد يأتي  اثر ذلك على لسان انصار الرئيس قيس سعيد الذين نزلوا الى الشارع الاحد المنقضي للتعبير عن مساندتهم لقرارات 25 جويلية بل دعوا الرئيس الى المضي قدما في  اتخاذ إجراءات أخرى ،  اكثر صرامة .

“جمعة هكا وجمعة هكا” هكذا اصبح شارع الحبيب بورقيبة في نهاية كل أسبوع ، أسبوع لجماعة الرئيس واسبوع لمعارضيه ولعل في هذا المشهد تكريس للديمقراطية التي وصلتها تونس .. ديمقراطية لا تنتهك الاعراض والحرمات والأشخاص وتتماشي مع القانون والدستور .

وكان رئيس الجمهورية قيس سعيد قد اعلن يوم 25 جويلية ، تعليق عمل البرلمان وتجميد أعضائه ورفع الحصانة عنهم واقالة رئيس الحكومة واعتماد التنظيم المؤقت للسلط على ان يتم العمل على تنقيح الدستوروالنظامين السياسي والانتخابي .  وكلف رئيس الجمهورية نجلاء بودن بتشكيل الحكومة في سابقة عربية على ان يتم الإعلان عن تركيبة الحكومة في قادم الأيام.

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*