الأخبار, جهات

المكناسي: تواصل انقطاع الماء والأهالي يستغيثون

أخبار المواطنة – جهات: 

أطلق أهالي مدينة مكناس من ولاية سيدي بوزيد نداء استغاثة اليوم، الاثنين 29 مارس 2021، بعد تواصل انقطاع الماء الصالح للشراب ببعض الأحياء لليوم الثالث على التوالي.

ويرجع انقطاع الماء إلى انقطاع الكهرباء الأحد المنقضي للقيام بأشغال الصيانة على مستوى شبكة الكهرباء مرجع نظر فرع شركة الكهرباء والغاز بالمكناسي.

ووفق إذاعة موزاييك، فقد استنكر عدد من متساكني المدينة الانقطاع المفاجئ الذي طال عددا من المؤسسات التربوية والمساكن ولاسيما الكائنة منها في المرتفعات، مستغربين تصرفات الجهات المسؤولة بالشركة الوطنية لتوزيع المياه وبلدية المكان من عدم تشغيل الخزان الثالث عند الحاجة.

وأشار المتساكنون، لنفس المصدر، إلى أن حاجة سكان البلدة من الماء لا يوفرها خزان مائي واحد خاصة وأن سعة الماء التي تضخ في الخزان الثاني موجهة لسكان معتمدية المزونة ومنطقتي ”الكرمة” و”الديايرية” وما جاورهما دون سواها.

من جهة أخرى، انتقد عدد من المواطنين قرارات بلديّة المكناسي، اليوم، والمتمثّلة في تعليق نشاط السوق الأسبوعية مدة أسبوعين والعودة الى حظر التجول من الساعة الثامنة مساء الى الساعة الخامسة صباحا، معتبرين أن مثل هذه القرارات ستعمق معاناة وأزمة المتساكنين في الحصول على حاجياتهم اليومية.

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*