3 6
الأخبار, جهات, صحة

القيروان:عدد المصابين بكورونا يرتفع إلى ستة

أخبار المواطنة – جهات

أفاد المدير الجهوي للصحة بالقيروان حمدي الحذري صباح اليوم الجمعة 10 أفؤيل 2020، أنهّ تم تسجيل سادس إصابة مؤكدة بولاية القيروان وهي لشابة بالغة من العمر 22 سنة عائدة من تركيا منذ يوم 19 مارس الفارط .
وأشار إلى أن الحالة الصحية للمصابة مستقرة وأنّها التزمت الحجر الصحي الذاتي منذ عودتها ولكن أعراض الاصابة ظهرت عليها بعد 21 يوما من عودتها.
وأوضح في هذا الشأن ان الإدارة الجهوية للصحة بالقيرون قامت باتخاذ إجراء يتمثل في الترفيع في عدد ايام الحجر الصحي إلى 21 يوما عوض ال 14 يوما المعمول بها حاليا نظرا لان عددا من الحالات ثبتت اصابتها بعد انقضاء 14 يوما من الحجر الصحي، حسب قوله.
ويشار إلى أن العدد الجملي للأشخاص الخاضعين للحجر الصحي بلغ إلى غاية يوم أمس الخميس 210 أشخاص من بينهم 145 في الحجر الصحي الذاتي و76 في الحجر الصحي الإجباري أنهى منهم 11 شخصا فترة الحجر الصحي الإجباري.
وتجدر الاشارة إلى أن الاصابات الستّ المسجّلة بالجهة تتوزع الى 4 حالات مستوردة وحالتين محليتين علما وان أحد المصابين بصدد التماثل للشفاء ومصاب اخر اصيل مدينة القيروان اثبتت التحاليل اصابته وهو تحت الرعاية الصحية بالمستشفى الجامعي فرحات حشاد بسوسة حاليا.

Leave a Comment

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.

*