الأخبار, صحة, عالمية

السفارة الليبية في تونس تباشر إجراءات عودة العالقين

لجنة متابعة أوضاع الليبيين العالقين بتونس ، حددت عدداً من المختبرات الطبية التونسية لإجراء تحاليل للراغبين في العودة لليبيا على نفقة الدولة.

دعت السفارة الليبية في تونس الليبيون العالقون بتونس و المتواجدون بمدن الجنوب التونسي للتوجه إلى فندق « دار جربة » وفندق « رويال قرطاج » بجزيرة جربة حيث سيتم تسكينهم و إجراء تحليل للكشف عن فيروس « كورونا » .

و أوضحت السفارة عبر صفحتها على « فيسبوك » أن من تظهر نتيجة تحليله « سالبة » سيتوجه مباشرة إلى ليبيا أما من تكون نتيجة تحليله « موجبة » يبقي في الفندق حتي تعافيه على حساب الدولة الليبية.

و باشرت أمس الأحد فرق مختبرات التحاليل التي تم التعاقد معها من قبل لجنة متابعة أوضاع الليبيين العالقين بتونس اخذ مسحات من المواطنين في معبر رأس الجدير من الجانب التونسي.

و قالت السفارة الليبية بتونس إن التحاليل تتم على نفقة الدولة الليبية وتقدم مجانا للمواطنين، موضحة أن نتائج التحاليل تظهر بعد أربع ساعات من سحب العينات يتوجه بعدها المواطنين إلى ليبيا.

و كانت اللجنة قد حددت عدداً من المختبرات الطبية التونسية التي تم اعتمادها لإجراء تحاليل للراغبين في العودة لليبيا على نفقة الدولة.

و أضافت أن التحاليل تقدم مجاناً للمواطنين قبل أن يتوجهوا مباشرة لأرض الوطن، مشيرة إلى أنها ستنشر أسماء المختبرات و عناوينها و أرقام الهواتف على صفحة السفارة لاحقا.

Leave a Comment

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.

*