الأخبار, جهات

الحامة: المجالس البلدية ترفض تركيز المنطقة الصناعية الجديدة في منطقة ‘الزملة البيضة’

أخبار المواطنة – جهات:

أصدرت بلديتا الحامة والحامة الغربية بلاغا مشتركا عبروا فيه عن رفضهما الكلي لتركيز المنطقة الصناعية الجديدة في منطقة “الزملة البيظة” أحد المواقع المقترحة لإنجاز مشروع المدينة الصناعية الجديدة الصديقة للبيئة.

كما عبر أعضاء المجالس البلدية بكل من الحامة والحامة الغربية عن رفضهما الحضور نهائيا للجلسة المقرر عقدها غدا الثلاثاء بمقر الولاية.

هذا وشدد أعضاء المجالس ضرورة تجسيم الجيل الثالث لحقوق الإنسان الذي يشمل حق التنمية الاجتماعية والحق في بيئة سليمة يستطيب فيها العيش والإستقرار وفق نص البيان.

وأوضح رئيس بلدية الحامة ناصف ناجح في تصريح لإذاعة تطاوين أن موقف المجلس البلدي قديم متجدد مشيرا الى أن قرار رفص الجلوس مع ممثلي الوفد الحكومي يدل على عدم الرغبة بشكل قاطع في تركيز هذا المشروع في المنطقة المذكورة.

يذكر أن الوفد الحكومي قام اليوم بعقد جلسة مع عدد من ممثلي المنظمات الوطنية ومسؤولي المجمع الكيميائي التونسي ونواب الجهة بمقر الولاية تلتها جلسة مع أعضاء المجلس البلدي ومكونات المجتمع المدني بمنزل الحبيب للنظر في مقترح انجاز هذا المشروع في منطقة السفية وهو الموقع الثاني المقترح.

وتأتي هذه المساعي في إطار تنفيذ مخرجات المجلس الوزاري الخاص بالجهة والذي تم فيه التأكيد على التحاور مع كافة الأطراف المتداخلة للحسم في اختيار الموقع النهائي لإنجاز هذا المشروع قبل موفى السداسي الأول من سنة 2021.

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*