الأخبار, تونس اليوم

التوصّل إلى إتفاق بين نقابة الأطباء وأطباء الأسنان والصيادلة الاستشفائيين و رئيس الحكومة

أخبار المواطنة – تونس اليوم:

أكد الناطق الرسمي بإسم الإتحاد العام التونسي للشغل، سامي الطاهري اليوم عن التوصّل إلى اتفاق مبدئي بين نقابة الأط++باء وأطباء الأسنان والصيادلة الاستشفائيين و رئيس الحكومة اثر اللقاء الذي جمعهم صباح اليوم في ثاني أيام الإضراب الذي ينتهي غدا الجمعة.

و أوضح الطاهري أن الاتفاق تمثل في تعهد رئيس الحكومة بإصدار الأوامر الخاصة بالأطباء الجامعيين الاستشفائيين بداية من يوم الثلاثاء القادم.

و تشمل الأوامر الخاصة الترفيع في منحة البحث و التأطير و بعث منحة التدريس وتفعيل منحة العودة الجامعية و تنظير أطباء الاسنان مع بقية الأطباء الجامعيين وتنظير الصيادلة مع بقية الأطباء الجامعيين.

من جهتها أكدت الكاتبة العامة لنقابة الأطباء وأطباء الأسنان والصيادلة الاستشفائيين، أحلام بلحاج، أنهم سجلوا بإرتياح تعهد رئيس الحكومة اليوم بإصدار الأوامر يوم الثلاثاء القادم لكن هياكل النقابة ستنظر في الاجراءات المزمع اتخاذها في حال الاخلال بهذا التعهد.

و أضافت بلحاج أن مطالب الأطباء مشروعة خاصة و أنه قدم خدمات أكثر من طاقته طيلة جائحة كورونا و رغم 8 اتفاقات تم عقدها لم يتم تجسيدها إلى اليوم.

و اعتبرت بلحاج أن مصير تدريس الطب بات على المحك اعتبارا للهجرة و العزوف قطاعنا مؤكدة أن الأشكال التصعيدية ستعبرعن غضب كبير إذا لم يتم الايفاء بالتعهد يوم الثلاثاء القادم وقد يصل إلى سنة بيضاء و اضراب مفتوح و استقالة جماعية حسب قوله.

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*