11 7
الأخبار, تونس اليوم, مجتمع

الاقتطاع من أجور 600 موظف تعمدوا الحصول على منحة الـمائتي دينار

أخبار المواطنة-

أفاد مدير عام النهوض الاجتماعي بوزارة الشؤون الاجتماعية محمد بن يوشع، اليوم السبت 11 أفريل 2020، أن الوزارة قررت الاقتطاع مباشرة من أجور 600 موظف انتفعوا، دون وجه حق، بمنحة الـ200 دينار المخصصة للعائلات المعوزة، وذلك في إطار المساعدات التي أقرتها الحكومة لفائدة هذه الفئات.

وأوضح بن يوشع، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أنه تم التفطن خلال إعداد قائمة المستفيدين من المساعدات، وبعد إجراء عملية التقاطعات مع مختلف بنوك المعطيات الوطنية، إلى وجود 4000 موظف ضمن القائمة تقدموا بطلب الحصول على هذه المنحة.
وتم حصر قائمة المنتفعين بمنحة الـ200 دينار، وفق المتحدث، اعتمادا على سجلات ورقية تضم المعطيات الخاصة بحاملي بطاقة العلاج بالتعريفة المنخفضة، والتي لم يتم تحيينها منذ سنوات.
وأكد أنه تم إيقاف صرف المنحة لفائدة 3400 من الموظفين الواردة أسماؤهم ضمن القائمة، مشيرا إلى فرضية أن تكون أوضاعهم الاجتماعية قد تغيرت خلال السنوات الأخيرة.
وفي إطار برنامج الأمان الاجتماعي الذي انطلق تفعيله منذ ثلاث سنوات بتمويل من البنك الدولي، أفاد محمد بن يوشع أن بنكا حديثا للمعطيات يقوم على نظام تنقيط يعتمد على الفقر متعدد الأبعاد الذي يدخل فيه النفاذ للصحة والتعليم والسكن، سيكون جاهزا موفى ديسمبر2020

Leave a Comment

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.

*